الجيش يواجه بوفليس البينيني في “الكاف”.. وقرعة سهلة للوداد والرجاء في عصبة الأبطال

13 أغسطس 2021 - 06:12

سحب الاتحاد الإفريقي لكرة القدم في مقره بالعاصمة المصرية القاهرة، قرعة الدور التمهيدي لمسابقتي دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية الإفريقية.

وأوقعت القرعة، التي سحبت في غياب لممثلي الأندية ولوسائل الإعلام بسبب الإجراءات الاحترازية المرتبطة بالوقاية من فيروس "كورونا"، (أوقعت) فريق الجيش الملكي أمام فريق بوفليس البينيني، فيما سيواجه الفائز في هذه اللقاء، نادي شبيبة القبائل في الدور التمهيدي الثاني.

وسيواجه الممثل الثاني للكرة المغربية في كأس الكونفدرالية، نهضة بركان، الفائز من مباراة الاتحاد الرياضي لبن قردان التونسي والجمعية الرياضية للشرطة من النيجر، بعد أن تم إعفاء الفريق البركاني من الدور التمهيدي الأول.

وفي دوري أبطال إفريقيا، يلاقي فريق الرجاء الرياضي، في الدور التمهيدي الثاني، الفائز من نزال أويلرز الليبيري وكارا التوغولي، فيما يواجه الوداد الرياضي، لحساب الدور ذاته، الفائز من مباراة كامسار الغيني وهارتس الغاني.

وعاد فريق الجيش الملكي للمشاركة للمرة الأولى في مسابقة قارية، بعد غياب دام 7 سنوات، إثر احتلاله للمركز الثالث في البطولة الاحترافية لكرة القدم.

وقرر الـ"كاف" اعتماد "التوزيع الجغرافي" للأندية المشاركة في العصبة الأفريقية، قبل سحب قرعة الدور التمهيدي الأول.

وقرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم إعفاء كل من الوداد والرجاء الرياضيين من خوض الدور التمهيدي، ليضمنا بذلك تأهلهما مباشرة للدور الـ32، إضافة للأهلي المصري، متصدر التصنيف وأندية الترجي التونسي والزمالك المصري، وصن داونز الجنوب أفريقي ومازيمبي الكونغولي وحوريا الغيني والنجم الساحلي التونسي وسيمبا التنزاني.

وعلى غرار كل موسم، استبعد "الكاف" 10 فرق من المشاركة في دور الـ64 من دوري أبطال إفريقيا، بناء على تصنيف تلك الفرق خلال الـ5 سنوات الأخيرة، ليتقلص عدد المشاركين في الدور التمهيدي لـ54 فريقا فقط.

وسمح "الكاف" لأفضل 12 اتحادًا وطنيًا في تصنيفه بإشراك فريقين في مسابقتيه المخصصتين للأندية، بينما تشارك الاتحادات ذات التصنيف الأقل بفريق واحد في كل مسابقة.

وكان الاتحاد الإفريقي حدد العاشر من شهر شتنبر المقبل موعدا لبداية المنافسات الإفريقية، بإقامة مباريات الدور التمهيدي الأول، على أن تنطلق منافسات دور المجموعات ابتداء من فبراير المقبل.

وسيتم إجراء منافسات الدور التمهيد الأول لدوري الأبطال بين يومي العاشر و12 من سبتمبر المقبل، على أن تقام مواجهات الإياب بين يومي 17 و19 من الشهر ذاته.

وتقام منافسات الدور التمهيدي الثاني بين يومي 15 و17 من أكتوبر المقبل، على أن تقام مرحلة الإياب بين يومي 22 و24 من الشهر ذاته.

أما دور المجموعات من دوري الأبطال فسيتم إقامته في الفترة ما بين 11 من فبراير وحتى الثالث من أبريل العام المقبل، فيما تقام مواجهات ذهاب دور الثمانية في الفترة من 15 وحتى 17 من الشهر ذاته، على أن تقام مواجهات الإياب خلال الفترة من 22 حتى 24 أبريل.

وتقام مواجهتي ذهاب الدور قبل النهائي في الفترة من السادس وحتى الثامن من مايو، فيما تقام مواجهتي الإياب بين 13 و15 من الشهر ذاته، بينما سيتم تحديد موعد المباراة النهائية في الفترة من 22 وحتى 29 من مايو.

وتملك الأندية المشاركة في المسابقات القارية هذا الموسم إلى غاية الـ15 من الشهر الحالي لتسجيل لاعبيها في لائحة القيد الإفريقي.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الزمالك المصري يعلن رحيل المهاجم المغربي أشرف بن شرقي

تشيفرين: دوري “السوبرليغ” مشروع ولد “ميتا”

بعد ميلان الإيطالي.. هاشم مستور يوقع لنهضة الزمامرة