إعلاميون ومحللون مغاربة يهاجمون الدراجي بعد حملته ضد المملكة

16 أغسطس 2021 - 11:00

بعد الهجوم الكبير للمعلق الجزائري في قنوات "بي إن سبورتس" القطرية، حفيظ الدراجي، على المغرب، لم يتوانى عدد من الإعلاميين والمحليين المغاربة في القناة في الرد على الدراجي، حيث شنوا هجوما لاذعا على الإعلامي الجزائري.

وقال مدير قناة "بي إن سبورت" الإخبارية، المغربي محمد عمور، عبر حسابه الشخصي على "تويتر": "حدودكم الغربية؟؟ کالیفورنیا مثلا؟ من قال لك أصلا أننا نود فتح جد أمها مع أمثالك؟ لأن ملك وسطر ألف سطر تحت كلمة ملك طلب فتح الحدود (لأسباب قد لا يفهمها أمثالك) تظنون أننا نحتاج إليكم؟ ثم القضية الفلسطينية ماذا فعلتم لها یا ببغاوات باستثناء الشعارات البومدينية البائدة ؟".

من جانبه، كتب المغربي، أمين السبتي، في تدوينة عبر صفحته على "فيسبوك": "سبق أن كتبت في موضوع الرد على من يكتبون عن بلدي المغرب ويحاولون نشر سمومهم لأهداف معروفة، ومستعد للكتابة مرة أخرى.. مسارنا كمغاربة (بي إن سبورتس) معروف ونظيف لا تشوبه شائبة، لم يكن فرد منا عميلا لجهة معينة في يوم من الأيام".

واعتبر السبتي أن "عدم رده على الأقلام المأجورة أو المسيرة من جهات معلومة أو باحثة عن جمع المتابعين أو تمهد لمنصب يوم العودة، ليس خوفا (الخوف من الخالق وليس المخلوق) لكن الرد يكون على المحترمين لا الحاقدين المارقين الذين لا يرون أبعد من أرنبة أنفهم".

وأشار المذيع المغربي إلى أن "الرد عبر الجدران الفيسبوكية لم يكن يومًا مؤشرًا على الوطنية وحب الأرض، تربيت على الرجولة ولا أجيد لعبة الأقنعة والركوب على الأمواج، لا خبز لي في الطلعات المزورة واللايفات والمنشورات التسويقية لجمع أكبر عدد من المتابعين على مواقع التواصل الاجتماعي".

كما قال المذيع المغربي الآخر في القناة، يوسف آيت الحاج، ردا على الدراجي: "أنا في حلّ من "زمالة" من تجاوز كل الحدود، بلدي خطٌّ أحمر، ولا أسمح لأي كان أن يرغي في كل مرة وحين بالأباطيل لتسجيل نقاط افتراضية يلفظها الواقع، ما عاد من مجال للأناة، اتضح كل شيء وآن لهذا الهراء أن يتوقف".

من جهته كتب اللاعب الدولي المغربي السابق، يوسف شيبو، ومحلل القناة القطرية عبر حسابه الرسمي: ''رسالة إلى حفيظ الدراجي لتطاوله أكثر من مرة على وطني وبلدي وملكنا، يجب ان تعرف أننا شعب نحب وطننا وملكنا تاج فوق رؤوسنا، فكفاك إساءة وكفاك تملقا (لحيس الكابة)، تاريخك معروف لا داعي لذكره، ألم تكن جزء من نظامك الذي أنت تنتقده قبل أن يتم طردك وأصبحت تحشر نفسك في أمور وقضايا لا علاقة لك بها، احترم نفسك أولا وزملاءك والقناة التي تشتغل فيها، لولاها لكنت مرمي مع العصابة على مقولتك."

وكان المعلق الجزائري حفيظ دراجي نشر في تغريدة عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، خبرا تضمن تصريحا لوزير الخارجية الإسرائيلي، يائير لابيد، خلال زيارته للمغرب الأربعاء الماضي، جاء فيه: "يائير من المغرب: تقارب الجزائر وإيران مقلق"، وعلق دراجي قائلًا: "وزير الخارجية الإسرائيلي (من المغرب) يبدي قلقه تجاه التقارب الجزائري الإيراني، في وقت يعتبر فيه التقارب المغربي الإسرائيلي أمرًا عاديًا وطبيعيًا!، قلقكم سيزداد لا محالة لأننا سنقترب أكثر من كل من يُعاديكم، كما أن حدودنا الغربية لن تفتح، بعدما اقتربتم منها".

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

بتهمة النصب وخيانة الأمانة.. النيابة العامة تأمر بإيداع النائب الأول للبدراوي السجن

البدراوي: لولا حب الأنصار كنت سأغادر الرجاء (فيديو)

احداث ملعب مباراة المغرب والشيلي تغضب نادي “اسبانيول”