الاتحاد العربي يكشف حقيقة تقليص مكافأة كأس محمد السادس

19 أغسطس 2021 - 02:00

نفى الاتحاد العربي لكرة القدم الأخبار التي راجت حول تقليص مكافآت كأس محمد السادس للأندية الأبطال، قبل يومين من مواجهة النهائي بين الرجاء الرياضي والاتحاد السعودي.

وأكد رجاء الله السلمي الأمين العام للاتحاد العربي، في تصريحات تلفزيونية، أن الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل رئيس الاتحاد العربي كان حريصًا على استمرار المكافأة كما هي، مشيرا إلى أن الفائز سيحصل على 6 ملايين دولار، بينما يحصل الوصيف على 2.5 مليون دولار.

وشدد السلمي على أن المباراة النهائية لكأس محمد السادس للأندية، سيكون على مستوى الحدث الكبير مضيفا أن المركب الرياضي مولاي عبد الله سيكون مسرحا لمباراة كبيرة، وأن الجميع ينتظر أداء كبيرا من الرجاء واتحاد جدة.

وعبر المتحدث ذاته عن أسفه من غياب الحضور الجماهيري عن اللقاء بسبب الإجراءات المرتبطة بفيروس كورونا، موضحا أنه سيتم اللجوء لركلات الترجيح حال التعادل في الوقت الأصلي.

وأشار المتحدث ذاته إلى أن الاتحاد العربي سيجتمع لمناقشة تصور النسخة القادمة، مضيفا أن هناك مقترحات بإقامة البطولة بنظام التجمع أو استمرار نظامها الحالي.

وسبق للاتحاد العربي أن أكد مواصلته منح تعويضات مالية مقابل تنقل وسفر الأندية المشاركة في كأس محمد السادس للأندية الأبطال، وتبلغ قيمتها 25 ألف دولار عن كل مباراة.

وكان فريق الرجاء الرياضي حجز مقعدا في المشهد الختامي من المسابقة، بعد فوزه على الإسماعيلي المصري في لقاء الإياب بثلاثية نظيفة بعد أن انهزم خلال لقاء الذهاب بهدف دون رد، بينما تأهل الاتحاد السعودي للدور ذاته بعد تغلبه على مواطنه الشباب في لقاء الإياب بنتيجة 2ـ1، علما أن مباراة الذهاب بين الطرفين انتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق.

يشار إلى أن المباراة النهائية لكاس محمد السادس للأندية الأبطال، والتي ستجمع الرجاء الرياضي بالاتحاد السعودي، ستجرى بالمركب الرياضي مولاي عبد الله بمدينة الرباط، السبت المقبل بداية من الساعة التاسعة مساء.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

تعادل المنتخبان الانجليزي والأمريكي، سلبيا بصفر لمثله، في مباراتهما بملعب البيت، وذلك في ثاني جولات المجموعة الثانية ضمن منافسات الدور الأول من بطولة كأس العالم قطر 2022. ودخل مدرب المنتخب الانجليزي، بجوردان بيكفورد في حراسة المرمى، وفي الدفاع بكل من كيران تريبييه، هاري ماجواير، جون ستونز، لوك شاو، وفي الوسط،  ديكلان رايس، جود بيلينجهام، مايسون مونت، وفي الهجوم، دفع ببوكايو ساكا، رحيم سترلينج، هاري كين. بينما اعتمد مدرب المنتخب الأمريكي على كل من، مات تيرنر في حراسة المرمى، وفي الدفاع سيرجينو ديست، ووكر زيميرمان، أنتوني روبنسون، تيم ريم، وفي الوسط، تايلر أدامز، يونس موسى، ويستون ماكيني، وفي الهجوم، كريستيان بوليسيتش، هاجي رايت، تيموثي وياه. وبهذه النتيجة، رفع المنتخب الانجليزي رصيده من النقاط إلى 4 نقاط ، بينما رفع المنتخب الامريكي رصيده إلى نقطتين. ويقابل المنتخب الأمريكي في المباراة الأخيرة من منافسات الدور الأول، المنتخب الإيراني، بينما يواجه المنتخب الانجليزي نضيره الويلزي.

قبل مباراة إيران وأميركا.. هذه أبرز اللحظات السياسية في كأس العالم من موسوليني إلى “نسر الألبان”

والدة شديرة: وليد كان يحلم منذ صغره بحمل القميص الوطني والتأهل قريب إن شاء الله (فيديو)

تعليمات صارمة من الرئاسة الجزائرية لوسائل الإعلام بتجاهل أداء المغرب في مونديال قطر