جامعة الكرة ترفض طلب الماط وتبقي على 16 فريقا في البطولة الاحترافية

22 أغسطس 2021 - 02:00

قرر المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم خلال اجتماعه، أمس السبت، استمرار منافسات البطولة الوطنية الإحترافية لكرة القدم للموسم المقبل بـ16 فريقا.

وذكر بلاغ للجامعة نشرته على موقعها الرسمي، أن هذا القرار جاء بعد الدراسة التي أعدتها لجنة مختصة للملتمس الذي رفعه فريق المغرب التطواني للرفع من أندية البطولة الإحترافية من 16 إلى 18 فريقا.

وأوضحت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أن اللجنة قدمت تقريرا إلى المكتب المديري للجامعة أخدت فيه بعين الاعتبار الجانب القانوني والتقني والمالي، حيث خلصت إلى أنه استنادا للمادتين 56 و57 من قانون المسابقات الذي ينص على عدم تغيير أي نظام في البطولة إلا في بداية الموسم مع دراسته والمصادقة عليه من طرف المكتب المديري وفي جمع عام استثنائي.

وتنص القوانين المنظمة للبطولة الاحترافية لكرة القدم، على أن زيادة أو تقليص عدد الأندية يجب أن يتم الاتفاق عليه قبل بداية الموسم، والمصادقة عليه في جمع عام بحضور أعضاء الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، لأن اتخاذ القرار في هذه المرحلة سيكون ظالما لأندية القسم الثاني، التي احتلت المركزين الثالث والرابع.

وكان فوزي لقجع، أكد أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، توصلت بطلب من فريق المغرب التطواني يهم رفع عدد الفرق في البطولة الاحترافية لكرة القدم من 16 إلى 18 فريقا.

وقرر المكتب المديري للجامعة، تكوين لجنة لإعداد دراسة في هذا الموضوع، تأخذ بعين الاعتبار الجانب القانوني والرياضي والمالي وتضم كل من، حسن الفيلالي وعزيز بودربالة وفتحي جمال ورشيد الطاوسي وخليد مغافري.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

بعد تحقيق اللقب.. حافلة الوداد تتعرض للرشق بوجدة وإصابة السائق

جامعة الكرة تهنئ الوداد بلقب البطولة الوطنية لكرة القدم 

الجيش يحافظ على المركز الثالث رغم هزيمته أمام الرجاء مستغلا تعادل الماص أمام طنجة