“الفيفا” ينتصر على رابطتي الدوريين الإسباني والإنجليزي

31 أغسطس 2021 - 09:30

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم رفض استئناف رابطة الاتحاد الإسباني، ضد تمديد الفترة الزمنية الدولية لمباريات تصفيات قارة أميركا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم في قطر عام 2022.

وذكر "الفيفا" أن محكمة التحكيم الرياضية أكدت قرارها بإضافة يومين إلى الفترة الزمنية في شتنبر المقبل، مشيرة إلى أن قرار محكمة التحكيم الرياضية يؤكد شرعية قرار الفيفا ويرفض تماما الحجج التي قدمتها رابطة الدوري الإسباني، مضيفا أنه يتوقع الآن السماح للاعبين بالمشاركة في تصفيات كأس العالم القادمة في أميركا الجنوبية وفقًا لقرار الفيفا الأخير".

ولجأت رابطة الدوري الإسباني إلى المحكمة الدولية، واتهمت "الفيفا" بانتهاك قوانينه الخاصة، عندما أضاف أياما من أجل تنظيم مباريات إضافية للتصفيات التي ألغيت في وقت سابق هذا العام بسبب جائحة فيروس كورونا.

وكان رئيس فيفا جياني إنفانتينو دعا في وقت سابق هذا الأسبوع إلى إظهار التضامن من جميع الاتحادات الأعضاء في الاتحاد الدولي، بعدما قررت عدد من الأندية الإسبانية عدم السماح للعشرات من اللاعبين بالمشاركة في التصفيات لأن الفترة الممتدة من الثاني إلى العاشر من شتنبر القادم ستؤثر على مباريات المرحلة التالية للمسابقة المحلية، المقررة في الفترة من 11 إلى 12 من الشهر ذاته.

وكشفت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز أيضا عن أن أنديتها لن تسمح لما يقرب من 60 لاعبا بالمشاركة في المباريات الدولية التي تتم إقامتها في دول القائمة الحمراء، التي تتطلب فترة حجر صحي مدتها 10 أيام في أحد الفنادق عند العودة لإنجلترا.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

لجنة الاستئناف التابعة للـ “كاف” ترفض طلب الاستئناف وتؤكد القرارات السابقة للجنة الأندية

وسط استقبال جماهيري.. اتحاد العاصمة الجزائري يحل بمطار وجدة

متحف “الفيفا” بسويسرا يعرض خريطة المغرب كاملة بصحرائه (صورة)