بعد تتويجه بهداف الألعاب البارالمبية.. مغاربة يشيدون بأداء اللاعب “سنيسلة”

05 سبتمبر 2021 - 05:00

تلقى زهير سنيسلة، لاعب المنتخب الوطني لكرة القدم الخماسية للمكفوفين، إشادة واسعة من المغاربة، بعد تتويجه بهداف الألعاب البارالمبية “بارالمبياد طوكيو”.

وتوج زهير سنيسلة، هدافا في بطولة كرة القدم صنف المكفوفين برصيد 8 أهداف، متقدما على الأرجنتيني ماكسيميليانو اسبينولا، الذي سجل 7 أهداف فقط.

وتميز اللاعب زهير سنيسلة، المنحدر من الدار البيضاء، بتسجيل سوبر هاتريك، بعد دكه أربعة أهداف نظيفة، في شباك المنتخب الصيني، ليتوج “أسود السيسيفوت” بميدالية برونزية تاريخية.

وتفاعلا مع هذا التتويج، كتبت صفحة “مرصد الرياضة المغربية” معلقة: “هؤلاء الأبطال وعلى الرغم من الظروف الصعبة، التي يعيشونها فقد قدموا لنا دروساً عظيمة في حب الوطن والتضحية في سبيل إعلاء راية هذا البلد، فتحية لهم من القلب”.

فيما نشر الصحفي إسماعيل عزام، إحدى أهدافه الخارقة خلال مباراة الفريق الصيني، قائلا: “ما شاء الله، ليست لديه نعمة البصر كما عند العامة من الناس، لكنه يراوغ أفضل من كثير من بعض اللاعبين، الذين ينادى عليهم للمنتخب الأول”.

بينما طالب مدونون آخرون، بمنح جميع الأبطال البارالمبيين مستحقاتهم وصرف العالقة منها، داعين إلى تكريمهم من طرف الملك محمد السادس، بعد روحهم القتالية ونجاحهم في إهداء المغرب 10 ميداليات بارالمبية.

وحقق سنيسلة، البالغ من العمر 22 سنة، نجاحا مبهرا في الألعاب البارالمبية، بعد تسجيل الأهداف الثمانية للمنتخب الوطني للمكفوفين، ليصبح المغرب “أول فريق إفريقي يتوج بميدالية بارالمبية” في السيسيفوت.

يشار إلى أن زهير سنيسلة، لاعب وسط في المنتخب الوطني للمكفوفين، متزوج ولديه ابنة من شابة تدعى “فاطمة الزهراء قرطموي”، حيث يعيشان معا مع والدتها منذ مدة طويلة، لظروفه الاجتماعية الصعبة.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

ألمانيا تعتزم تنفيذ إجراء اضطراري خلال منافسات يورو 2024

ميسي: كنت سأعتزل لو خسرنا المونديال

حكيمي أول مغربي يقتحم تشكيلة أغلى لاعبي كرة القدم على مر التاريخ