في ظرف أسبوع واحد.. المغرب يحتضن 8 مباريات من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم

23 سبتمبر 2021 - 05:00

من المقرر أن يحتضن المغرب شهر أكتوبر المقبل، 8 مباريات من التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم قطر 2022.

وخلافا على المواجهة التي سيستقبل فيما المنتخب الوطني المغربي نظيره غينا بيساو لحساب الجولة الثالثة من المجموعة التاسعة من التصفيات، فإن عددا من الدول الأخرى فضلت استقبال مواجهاتها لحساب التصفيات ذاتها بالمغرب نظرا لعدم توفر شروط إجراء هذه المباريات ببلدانها سواء بسبب أرضية ملاعبها غير الملائمة للمعايير الدولية، أو بسبب الأوضاع الأمنية غير المستقرة بها.

فلحساب المجموعة الخامسة، سيواجه المنتخب المالي نظيره الكيني على أرضية ملعب أدرار بمدينة أكادير، في السابع من شهر أكتوبر المقبل بداية من الساعة الثامنة مساء، فيما يستقبل المنتخب الجيبوتي نظيره البوركينابي لحساب المجموعة الأولى على أرضية الملعب الكبير لمراكش، في 8 من الشهر ذاته بداية من الساعة الثانية ظهرا.

وفي التاسع من الشهر ذاته، يواجه المنتخب الغيني نظيره السوداني لحساب المجموعة التاسعة، التي تضم المنتخب المغربي، على أرضية المركب الرياضي مولاي عبد الله بمدينة الرباط بداية من الساعة الثانية ظهرا.

كما اختار منتخب غينيا بيساو استقبال المنتخب المغربي لحساب الجولة الرابعة بالمركب الرياضي محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء في التاسع من أكتوبر أيضا بداية من الساعة الثامنة مساء، على أن يواجه منتخب موزمبيق نظيره الكاميروني لحساب المجموعة الرابعة يوم 11 أكتوبر بداية من الساعة الثانية ظهرا على أرضية الملعب الكبير بمدينة طنجة، وفي اليوم ذاته يستقبل منتخب بوركينافاسو منتخب جيبوتي بمراكش.

وفي المباراة الأخيرة، والتي تم تأجيلها عن الجولة الثانية من المجموعة التاسعة بسبب الأحداث الأمنية غير المستقرة بكوناكري، سيستضيف المنتخب الغيني نظيره المغربي في الـ12 من أكتوبر بداية من الساعة الثامنة مساء على أرضية المجمع الرياضي مولاي عبد الله بمدينة الرباط.

يشار إلى أن المنتخب المغربي سيلعب شهر أكتوبر المقبل ثلاث مباريات عن التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم، علما أنه فاز في الجولة الأولى على نظيره السوداني بثنائية نظيفة.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

البرازيل تستعرض قوتها برباعية أمام كوريا وتتأهل لملاقاة كرواتيا في دور الربع

مدربون مغاربة: الأسود قادرون على تحقيق نتيجة إيجابية أمام نظيره الإسباني

حكيمي: نمتلك عقلية الفوز وقادرون على تحقيق المفاجأة.. وعلى إسبانيا أن تخاف