ميسي يواجه غوارديولا.. باريس سان جيرمان ومانشستر سيتي في نزال جديد ومرتقب

28 سبتمبر 2021 - 10:00

تبرز مواجهة باريس سان جيرمان الفرنسي وضيفه مانشستر سيتي الإنكليزي، الثلاثاء، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى ضمن مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

;التقى الفريقان في مناسبتين في دوري الأبطال، الأولى في ربع نهائي 2016 عندما تأهل سيتي (2-2 و1-صفر) بفضل البلجيكي كيفن دي بروين، والثانية في نصف نهائي النسخة الأخيرة عندما تفوّق سيتي مجدداً (2-1 و2-صفر) بفضل الجزائري رياض محرز ودي بروين.

لكن مواجهة هذا الموسم تحمل إثارة إضافية، كونها ستجمع الأرجنتيني ليونيل ميسي، أفضل لاعب في العالم ست مرات والقادم من برشلونة الإسباني إلى سان جيرمان بصفقة حرّة، في حال تأكدت مشاركته بعد تعرضه لإصابة في الدوري وغيابه لمباراتين، مع مدربه السابق في برشلونة بيب غوارديولا.

;صنع الرجلان التاريخ معاً بقيادة برشلونة إلى سداسية تاريخية عام 2009، فيما يعتبر غوارديولا، الذي يشرف على سيتي منذ العام 2016، أنّ ميسي "أفضل لاعب في التاريخ" فسعى مراراً إلى التعاقد معه وآخر هذه المحاولات كانت الصيف المنصرم، لكن محاولته لم يكتب لها النجاح.

فخلال وجوده مع ميسي، حقّق غوارديولا 14 لقباً في 4 أعوام مع النادي الكاتالوني، من بينها لقبان في دوري أبطال أوروبا (2009 و2011)، وهو لقب لم يستطع إحرازه في ما بعد من دون ميسي.

واللافت أنّ الفريقين، برغم إمكاناتهما الهائلة، لم يتمكنا حتى الآن من إحراز لقب المسابقة القارية المرموقة، فبلغ سان جيرمان نهائي 2020 عندما خسر أمام بايرن ميونيخ الألماني، وسيتي نهائي النسخة الماضي عندما سقط أمام مواطنه تشيلسي.

وحقق سيتي انتصاراً كاسحاً على لايبزيغ الألماني افتتاحاً 6-3، فيما عاد سان جيرمان بتعادل مخيب من أرض كلوب بروج البلجيكي 1-1.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

ميسي يعلن أن مونديال قطر 2022 هو “بالتأكيد” آخر مشاركاته بكأس العالم

أزمة اتحاد طنجة.. “رئيس جمعية القدماء” يعدد أسباب توالي النتائج السلبية وإمكانية إقالة الزاكي

المغرب يشارك في إقصائيات بطولة شمال إفريقيا المدرسية لكرة القدم بمصر