“اليويفا” يلغي الإجراءات التي كان سيتخذها ضد برشلونة ويوفنتوس وريال مدريد بسبب “السوبرليغ”

29 سبتمبر 2021 - 09:30

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أن كل الإجراءات والمتابعات بحق أندية برشلونة وريال مدريد ويوفنتوس، فيما يخص مشروع السوبر الأوروبي، "باتت لاغية".

وأكدت لجنة الاستئناف باليويفا، في بيان مقتضب على موقعه الرسمي، أن ما اعتمده الاتحاد سابقاً من متابعات بدعوى الخرق الكبير لقوانينه بحق الأندية المذكورة يعتبر أمرا منتهيا، ودون أثر قانوني وكأنه لم يكن بحسب ماجاء في البيان الصادر في ساعة متأخرة من مساء الاثنين.

وبهذا القرار يرضخ الاتحادُ الأوروبي للقضاء الإسباني بعد أن قضت محكمة في مدريد ببطلان أي عقوبات بحق الأندية التي تمسكت بالمشروع، ومنحت المحكمة الهيئة الكروية الأوروبية مهلة لسحب إجراءاتها قبل اللجوء إلى القضاء الأوروبي.

وكان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم صادق على العقوبات الصادرة بشأن الأندية التي سعت لتشكيل دوري السوبر الأوروبي قبل انسحابها الذي أدى انهيار المشروع.

وأوضح يويفا أنّه يحتفظ بحقوقه بشأن الأندية التي لم تنسحب من المشروع وهي ريال مدريد وبرشلونة من إسبانيا ويوفنتوس من إيطاليا، مشدداً على إجراءات تأديبية ستتخذ بحق الأندية الثلاثة بسبب استمرارها في المشروع.

وشكل 12 نادياً أوروبياً دوري السوبر الأوروبي قبل انسحاب تسعة أندية من المشروع، الأمر الذي أدى إلى إلغاء إطلاقه، وهو ما دفع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم لإصدار عقوبات متفاوتة بحق الأندية المشاركة.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

المنتخب الوطني لأقل من 18 سنة يواجه إيطاليا

محمد عزيز ينهي مسار 11 سنة رفقة نهضة بركان برسالة مؤثرة

أوطلحة يهدي المغرب ذهبية.. هيمنة مغربية على نصف ماراثون الجزائر