الصحافة الجنوب إفريقية تشيد بالتطور الكبير للتواصل الرقمي لجامعة الكرة

02 أكتوبر 2021 - 09:55

نوهت الصحافة الجنوب إفريقية بالتطور الكبير الذي عرفه التواصل الرقمي للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والمنتخبات الوطنية خلال السنتين الأخيرتين، واصفة إياه بالرائد في القارة الإفريقية.

وأشار أحد أكبر المواقع في جنوب إفريقيا، في تقرير له حول التواصل الرقمي لاتحادات كرة القدم في القارة، إلى أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم أتقنت فن التواصل مع المواطنين وعوضت المشجعين على حرمانهم من الحضور للملاعب بسبب القيود والإجراءات الصحية المرتبطة بالوقاية من فيروس كورونا.

كما اعتبر الموقع في تقريره، أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم استطاعت تحويل مؤسستها إلى علامة تجارية تجذب الجماهير من جميع أنحاء العالم، مشيرة إلى أن المغرب، إضافة لكل من جنوب إفريقيا وتنزانيا، أشرك المشجعين في الأخبار التي تخص كرة القدم وخاصة المنتخبات الوطنية والبطولات المحلية عبر منصات التواصل الاجتماعي، فيسبوك وتويتر وانستغرام.

كما ذكر الموقع أن جامعة الكرة المغربية حققت تقدما في السنتين الماضيتين من خلال عدد المتابعين على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أصبحت صفحاتها تتوفر على 469 ألف متابع على "تويتر" و670 ألفا على "فيسبوك" و525 ألفا على "انستغرام"، منبهة إلى أن الجامعة أصبحت تعتمد بشكل أكبر على اللغة الإنجليزية بدل الفرنسية.

وأضاف المصدر ذاته أن اتصالات الجامعة المغربية أصبحت تركز حول المنتخبات الوطنية النسائية بمختلف فئاتها السنية، كما أصبح الاتجاه، حسب التقرير، يسير في اتجاه الأندية وخاصة الأندية الكبيرة التي تتنافس باستمرار في إفريقيا.

كما اعتبر الموقع ذاته أن هذه الديناميكية الرقمية تعود إلى رئيس الجامعة، فوزي لقجع، الذي أحاط نفسه، حسب التقرير، بعناصر شابة وديناميكية وحديثة على رأس قسم التواصل بالجامعة، حيث خص الموقع بالذكر، عمر خياري، البالغ من العمر 27 عامًا، والذي يعمل مستشارًا لرئيس الجامعة، وأمين مازن، الذي يشرف على التواصل مع المنتخبات المغربية، مؤكدا أن هذا التطور ساعد لقجع على تولي عضوية الاتحاد الدولي لكرة القدم.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

المنتخب الفرنسي يفتتح مساره في اليورو بفوز صعب على النمسا

يورو 2024.. سلوفاكيا تحقق انتصار ثمين على بلجيكا

الفوتسال.. المنتخب النسوي يجدد الفوز على جرينلاند