وفاة مشارك فرنسي في ماراطون الرمال بمرزوكة بسبب نوبة قلبية

05 أكتوبر 2021 - 09:30

أعلنت لجنة تنظيم ماراطون الرمال، عن وفاة مشارك من جنسية فرنسية اليوم الاثنين، خلال الدورة الـ35 لهذه التظاهرة الرياضية، وذلك إثر تعرضه لنوبة قلبية.

وأوضح المنظمون في بلاغ لهم، أن المنافس الذي يناهز سنه الخمسين، كان قد استوفى جميع الشروط الطبية القبلية للمشاركة في السباق، ونجح في إنهاء المرحلة الأولى دون اللجوء للخدمة الطبية.

ووضح البلاغ أنه بعد شعور المشارك بالإعياء وسط الكثبان الرملية لمرزوكة، تم إسعافه على الفور من طرف طبيبين آخرين يخوضان غمار السباتق، والذين قاما بتشغيل زر طلب النجدة عبر الجهاز الخاص به، وباشرا بروتوكول الإنعاش القلبي.

وبحسب المصدر ذاته، فقد قبل وصل المدير الطبي للتظاهرة إلى مكان الحادث عبر طائرة مروحية ليتولى عملية الإسعاف، غير أنه بعد مضي 45 دقيقة على بدء عملية الإنعاش فارق المشارك الحياة.

وأضاف البلاغ أن "مدير السباق باتريك باور وأسرة ماراطون الرمال يعربون عن تعازيهم الحارة لذويه"، لتكون حالة الوفاة هاته، هي الثالثة التي يسجلها ماراطون الرمال على مدى 35 دورة.

وـشار البلاغ إلى أنه "تقديرا لجميع الأشخاص الذين انخرطوا بحماس في هذه المغامرة، قررت اللجنة المنظمة مواصلة السباق"، مبرزا أنه "سيتم الوقوف دقيقة صمت قبل انطلاق المرحلة الثالثة"

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

العصبة تكشف مواعيد الجولة 27 ومؤجل كأس العرش بين نهضة بركان والجيش الملكي

الدكيك: المباراة ضد منتخب ليبيا تم الإعداد لها بـ”دقة وانضباط”

بعد موافقة الجزائر.. بعثة نهضة بركان تطير مباشرة من وجدة لمطار الهواري بومدين