ورزازات تتأهب لإنطلاق الدورة السابعة لسباق التحدي eco trail

25 أكتوبر 2021 - 01:00

تعتزم جمعية ماراطونيي ورزازات و إكوترايل تنظيم الدورة السابعة لسباق التحدي " Eco Trail Morocco " أيام 26، 27 و 28 أكتوبر 2021 .

ومن المنتظر أن تعرف هذه التظاهرة الرياضية ذات الطابع السياحي مشاركة أزيد من 50 عداء وعداءة من هواة هذا الصنف الرياضي من دول فرنسا، بلجيكا ،موناكو، بالإضافة إلى عدائين مغاربة.

وسيتمكن المتسابقون بالاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة لواحات الجنوب الشرقي، إلى جانب التملي بما تزخر به هذه الربوع من مؤهلات طبيعية وسياحية تتمثل على الخصوص واحات النخيل و القصور والقصبات، واستديوهات التصوير السينمائي وغيرها من الخصائص المميزة لورزازات ومنطقة الجنوب الشرقي المغربي على العموم.

وتبلغ المسافة الإجمالية للسباق 70 كيلومتر مقسمة على ثلاثة مراحل: حيث أولى مراحل السباق ستعطى انطلاقتها بواحة فينت الهادئة التي تقع على بعد 12 كلم جنوب ورزازات إذ تتميز بمناظر طبيعية خلابة كما سيختتم بها كذلك اليوم الأول لهذا الموعد الرياضي السنوي.

فيما المرحلتين الثانية والثالثة ستحتضنهما منطقة سكورة إذ سترتديان ثوب الطبيعة والتنوع البيولوجي حيث سيمر المشاركون وسط حقول و واحات النخيل وبجانب قصبة امريديل الشهيرة و قصبة ايت المديحي و بساتين سكورة و بمحاذاة عدة معالم أثرية أخرى.

إكوترايل سباق على الأقدام في أعماق الطبيعة ، يمتد على مسافة 70 كيلومترا في ثلاث مراحل حيت تجتمع الرياضة و التحسيس بأهمية الحفاظ على البيئة.

وحسب اللجنة المنظمة فإن الهدف من السباق هو تنمية السياحة الرياضية بورزازات ، وتسليط الضوء على أهمية و قيمة التراث الطبيعي للمدينة و المنطقة بصفة عامة ، مع رفع مستوى الوعي بقضية البيئة و ضرورة حمايتها من خلال حدث رياضي يستقطب جمهورا واسعا ، ومحاولة صياغة رؤية شمولية و ايجابية للتنمية المستدامة.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

وسط استقبال جماهيري.. اتحاد العاصمة الجزائري يحل بمطار وجدة

متحف “الفيفا” بسويسرا يعرض خريطة المغرب كاملة بصحرائه (صورة)

اتحاد العاصمة يطالب “الكاف” بتأجيل نهائي كأس الكونفدرالية