من يكون أنيس محفوظ الرئيس الجديد للرجاء الرياضي ؟

27 أكتوبر 2021 - 11:21

انتخب الكاتب العام السابق، أنيس محفوظ، رئيسا جديدا لنادي الرجاء الرياضي خلفا لرشيد الأندلسي، خلال الجمع العام الذي أقيم بأحد فنادق الدار البيضاء، مساء اليوم الأربعاء، فمن يكون أنيس محفوظ ؟

يعرف أنيس محفوظ بارتباطه الوثيق بفريق الرجاء كمحب ومنخرط ومسير، وهو من مواليد حي درب السلطان بمدينة الدار البيضاء سنة 1978، خريج كلية الحقوق بجامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء، ويعمل أستاذا جامعيا في مجال قانون الأعمال والقانون الضريبي، بدأ مساره المهني في مجال المحاماة في فرنسا.

كما عمل الرئيس الجديد لنادي الأخضر متعاونا خارجيا للبنك الدولي في واشنطن، وأصبح منخرطا في نادي الرجاء الرياضي منذ سنة 2017، وشغل منصب الكاتب العام للنادي خلال فترة الرئيس السابق جواد الزيات.

ويعتبر محفوظ أول من تقدم بترشيح رسمي لرئاسة الرجاء الرياضي، كما سبق له الاشتغال في عدد من المكاتب المسيرة السابقة للنادي، حيث شغل منصب الكاتب العام في حقبة الرئيس جواد الزيات، كما عمل لبضعة أشهر في المكتب الحالي الذي يترأسه رشيد الأندلسي، قبل تقديمه لاستقالته من عضوية المكتب المسير في  مارس الماضي استعدادا لتقديم ترشيحه لرئاسة النادي.

وتغلب محفوظ على منافسيه جمال الدين الخلفاوي ورضوان الرامي، بعد حصوله على الأغلبية الساحقة من قبل منخرطي الفريق الأخضر، حيث تحصل محفوظ على 95 صوتا مقابل 44 صوتا لجمال الدين الخلفاوي، فيما تحصل الرامي على 17 صوتا مقابل 3 أصوات ملغاة.

وتضم لائحة محفوظ لتشكيل المكتب المسير، كل من الوزير السابق، كريم بنعتيق، وهشام الوزاني، طبيب جراح في تقويم الأسنان، مولاي مصطفى العلوي، مدير عام لمجموعة فندقية، يوسف لطفي، محام و أستاذ جامعي في القانون، يوسف التراب، صيدلي، يونس وصيل، مدير عام و رياضي في تسلق الجبال، سفيان السعيدي، مدير عام مسير شركات، محمد اليعقوبي، مدير عام، فيصل زيد مهندس معماري، فاضل العبدلاوي، مدير عام، مولاي ادريس البزر، مسير شركات، مصطفى دحمان مسير شركة.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

إدارة الجيش الملكي في مرمى نيران الجماهير بعد اختيار داكروز مدربا جديدا

“سيغير وجه الكرة في القارة”.. “الكاف” يتغنى بـ”دوري السوبر الإفريقي”

معين شعباني يكشف لـ”العمق” حقيقة عرض الجيش الملكي