تشافي: على اللاعبين احترام القواعد لإعادة الفريق للواجهة.. والبارسا الأفضل في العالم

08 نوفمبر 2021 - 03:30

عبر تشافي هيرنانديز، المدرب الجديد لنادي برشلونة الإسباني، عن سعادته البالغة بالعودة إلى ناديه الأم، خلفا للهولندي المقال، رونالد كومان.

وشدد تشافي، في مؤتمر صحفي عقده النادي على هامش تقديمه مدربا جديدا للفريق، على أن وضعية البارسا صعبة، ومن الصعب إدارة نجوم في ناد مثل البارسا،  ولكن يجب أن نساعد اللاعبين، على حد قوله، ليقدموا أفضل ما لديهم، والتواصل مع اللاعبين من أجل مساعدتهم، وأن يقدموا أفضل مستوى.

وبخصوص تغير نظام تدريب اللاعبين، قال تشافي: "لا يمكن أن أكون قاسيا، ولكن القواعد والنظام أمر مهم في كل نادي ومؤسسة، على الجميع اتباع اللوائح، هذا ليس عقاب للاعبين، ولكنه نظام".

وأضاف قائلا: "يجب أن نتدرب بأعلى مستوى وأن نكون متطلبين، نحن في البارسا، لا نريد أن نتعادل أو نخسر، هذا ما تعلمته في حياتي، عندما كنا نخسر أو نتعادل وأنا لاعب، نكون في لحظات حزينة، يجب أن نفوز في كل مباراة، الآن ينتظرنا "ديربي"، علينا أن ننافس، وننافس ضد أي خصم".

وبخصوص مقارنته بحقبة جوارديولا، أوضح المدرب الجديد للنادي الكاتالوني: "عندما أقارن بحقبة بيب، هذا إنجاز لي، بيب أفضل مدرب في العالم، أن تتم مقارنتي مع بيب هذا فخر لي، لدينا كل التوقعات، نحن هنا في أفضل ناد في العالم، سأبدأ العمل برغبة وحب كبير".

وعن الوضعية الصعبة التي يعيشها النادي، أشار تشافي إلى أن الكل قلق من حالة النادي، مضيفا أن المشاكل البدني التي يعاني منها اللاعبون مسؤولية المعدين البدنيين، مشددا على أن التفكير في الفترة الحالية هو لديربي برشلونة أمام اسبانيول قبل التفكير في باقي فترات الموسم الحالي.

وأضاف قائلا: "لم نبدأ في العمل، سنفعل ذلك في هذا الاسبوع، يجب ان نبني فريقا، وان نكون عائلة، الكل يجدف في اتجاه واحد، يجب غرس فكرة البارسا، ويجب أن ننافس في الديربي"، مشيرا إلى أن فكرته الأساسية هي الاستحواذ، واستعادة الكرة سريعا، والهجوم واللعب بحدة وقوة أكثر  ولا يتراخى الفريق رغم ضمان النتيجة.

وبخصوص الانتدابات، أكد تشافي أنه سيتم تقييم هذا الأمر مع إدارة النادي، وزاد موضحا: "سنقيم مع ادارة البارسا وضع الفريق، وسنرى ما اذا كنا سنتعاقد مع لاعبين في يناير، نحن سنعمل على تحسين وتعزيز الفريق دائما، يجب ان نستعيد المستويات العالية للبارسا، يجب على كل لاعب ان يعرف مهمته، دفاعيا هجوميا والتكتيك، يجب ان يشعر اللاعب بالسعادة ليحقق النجاح.

ووقع تشافي على العقد الذي سيربطه ببرشلونة كمدرب حتى عام 2024 أمام الجماهير الكتالونية التي عبرت عن سعادتها الغامرة بعودة نجمها السابق خلفاً للهولندي المقال رونالد كومان.

وقال تشافي العائد إلى الكامب نو: "أشكر النادي وأشكر الجماهير التي رحبت بي بهذه الطريقة. بكل تأكيد نحن هنا في أفضل نادي في العالم وسأعمل بكل جهد لتحقيق النجاحات. يجب أن نفوز في كل مباراة".

من جهته رحب خوان لابورتا رئيس نادي برشلونة بالنجم السابق للفريق قائلا: "اليوم يوم تاريخي بعودة تشافي إلى بيته.  أمامنا عمل كبير في برشلونة".

وكشف النادي الكاتالوني في بيان "توصّل برشلونة إلى اتفاق مع تشافي ليصبح مدرب الفريق الأول لبقية الموسم الحالي وموسمين آخرين. ترك تشافي الذي تأسس في فريق الشباب ببرشلونة، ناديه الحالي السد القطري بعد محادثات أجريت خلال الأيام القليلة الماضية مع مالكي النادي".

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

إدارة الجيش الملكي في مرمى نيران الجماهير بعد اختيار داكروز مدربا جديدا

“سيغير وجه الكرة في القارة”.. “الكاف” يتغنى بـ”دوري السوبر الإفريقي”

معين شعباني يكشف لـ”العمق” حقيقة عرض الجيش الملكي