رؤساء أندية جعلوا من الرياضة مطية للوصول إلى حصانة البرلمان (5)

11 نوفمبر 2021 - 03:30

رسمت مؤسسة الرئاسة في أغلب الأندية الوطنية صورة نمطية لدى جماهير كرة القدم بجعلهم يربطون رئاسة نادي رياضي بانتماء سياسي، في وقت من المفترض أن تظل هوية النادي رياضية بدون انتماء سياسي.

نادي نهضة الزمامرة، الذي يرأسه عبد السلام بلقشور، لم يكن استثناء عن كل الأندية التي اتخذ رؤساؤها طريق الرياضة من أجل الوصول إلى حصانة البرلمان والتموقع السياسي.

يرأس عبد السلام بلقشور المكتب المديري لنادي نهضة اتلتيك الزمامرة لكرة القدم، ويشغل نائب رئيس العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية، ورئيسا للجنة العدل والتشريع وحقوق الإنسان بمجلس المستشارين.

خاض بلقشور غمار السياسة بألوان حزب الأصالة والمعاصرة مستشارا برلمانيا خلال الولاية التشريعية 2015-2021، ونال تزكية حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية خلال الولاية التشريعية 2021-2027 مستشارا برلمانيا بمجلس المستشارين.

وكان نادي نهضة الزمامرة غادر الموسم الماضي القسم الوطني الأول صوب القسم الثاني، بعدما عجز عن البصم على مسايرة إيقاع أندية البطولة الوطنية وجمع 30 نقطة متذيلا الترتيب العام.

يشار إلى أن نادي نهضة الزمامرة الذي يترأسه المستشار البرلماني عبد السلام بلقشور، يحتل المركز الثالث ضمن ترتيب أندية بطولة القسم الثاني برصيد 14 نقطة، جمعها من أصل ثماني مباريات حيث فاز في أربعة وخسر مباراتين وتعادل في مباراتين.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

البطولة الوطنية.. الوداد يهزم اولمبيك خريبكة ويبتعد عن مطارده الرجاء

تاريخ مراكش يتهوى.. الكوكب المراكشي يغادر صوب الهواة

لماذا تراجع ريال مدريد عن بيان صفقة مبابي ؟