قطر تكشف عن مزايا للاعبين والجماهير بكأس العرب

15 نوفمبر 2021 - 08:00

أعلنت اللجنة المحلية المنظمة لبطولة كأس العرب التي ستقام بقطر، عن خطة لإغلاق منطقة الكورنيش أثناء تنظيم منافسات البطولة التي تقام في الفترة من 26 نونبر الجاري وحتى الرابع من دجنبر المقبل.

وأكد عبد العزيز علي المولوي، مدير إدارة عمليات النقل بقطر، في مؤتمر صحفي بحضور ممثلي العديد من الجهات المعنية من بينها وزارة الداخلية واللجنة العليا للمشاريع والإرث وهيئة الأشغال العامة وشركة الريل وشركة مواصلات (كروة) وقطر للسياحة، أنه بالتزامن مع استضافة قطر لبطولة كأس العرب، ستشهد البلاد بعض التغييرات على صعيد عمليات النقل بهدف تقديم تجربة مميزة وسلسة لجميع عشاق كرة القدم والمنتخبات المشاركة في البطولة على حد سواء وفق أعلى المعايير العالمية.

وأوضح أنه على صعيد استراتيجية نقل الجماهير، فإنه سيقع العمل بالتنسيق مع مختلف الجهات والشركاء على توفير خيارات متنوعة من حلول النقل العام بما يضمن انسيابية تحرك كافة ضيوف وزوار قطر، علاوة على وضع خطط خاصة بتحرك المنتخبات والوفود الرسمية وتأمينها .

وأشار إلى أن اللجنة المحلية المنظمة للبطولة ستقدم باقة متنوعة من الحلول والبدائل لتيسير التعامل مع تلك التغييرات في فترة التحضير لبطولة كأس العرب وخلالها، بما لا يتعارض مع الأنشطة اليومية لأفراد المجتمع أو الأعمال والمؤسسات.

وقال :"سيتمكن المشجعون من حضور أكثر من مباراة في اليوم الواحد بفضل المسافات المتقاربة لاستادات البطولة، وإمكانية التنقل بين المنشآت الرياضية عبر شبكة نقل متطورة تربط بينها كالمترو ووسائل النقل العامة في بروفة حقيقية لما ينتظر زوار قطر وأبنائها في المونديال العام المقبل".

وأشار إلى أن اللاعبين سيظلون الأكثر استفادة من الطبيعة المتقاربة للمسافات بغض النظر عن مكان الاستاد نظراً لعدم حاجتهم لتغيير مكان إقامتهم طوال فترة البطولة، كما أن معسكرات التدريب ومقار الإقامة لا تبعد سوى بضع دقائق.

كما بين المولوي أن غالبية الاستادات توجد بالقرب من إحدى محطات المترو كاستاد المدينة التعليمية واستاد أحمد بن علي واستاد راس أبو عبود، والتي يمكن الوصول إليها سيرا على الأقدام في دقائق معدودة، ومنها ما هو على مسافة 15 دقيقة بالحافلات الترددية كاستاد الجنوب واستاد الثمامة، أو استاد البيت على بعد نصف ساعة تقريبا من محطة لوسيل على الخط الأحمر.

يشار إلى أن بطولة كأس العرب ستعرف مشاركة المنتخب المغربي الرديف بقيادة الإطار الوطني، الحسين عموتة، حيث أوقعت المجموعة المغرب في المجموعة الثالثة، إلى جانب منتخبات السعودية و الأردن و فلسطين.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

المودن: تنقلنا لنجيرية من أجل لقب الكونفيدرالية

مدرب الأهلي المصري موسيماني يعرض خدماته على الريان القطري

الركراكي: لا أهتم بأزمة ملعب نهائي دوري أبطال أفريقيا وتداعياته