12 منتخبا حول العالم يضمنون رسميا تأهلهم لمونديال قطر 2022

17 نوفمبر 2021 - 03:30

أجريت على مدار الأيام الماضية، التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم، المزمع إقامته من 26 نونبر إلى 16 دجنبر بقطر السنة المقبلة.

وفضلا عن مستضيف البطولة، المنتخب القطري، ضمن 12 منتخبا من القارات الخمس مقاعدها في مونديال قطر، فعن القارة الأوروبية خطف 10 منتخبات بطاقة التأهل المباشر إلى مونديال 2022، وهم (ألمانيا، الدنمارك، فرنسا، بلجيكا، كرواتيا، صربيا، إسبانيا، إنجلترا، سويسرا، هولندا).

ويعتبر المنتخب الألماني أول المتأهلين للمحفل العالمي بعد ضمان صدارته المجموعة العاشرة، قبل أن يلحقه المنتخب الدنماركي الذي تصدر المجموعة السادسة، فيما حسمت، السبت الماضي، منتخبات فرنسا وبلجيكا التأهل للمونديال، بالإضافة إلى كرواتيا وصربيا وإسبانيا بعد نهاية مباريات يوم الأحد الماضي، وانضم لهم إنجلترا وسويسرا بعد نهاية منافسات، الإثنين، من تصفيات أوروبا والتي شهدت صعود إيطاليا وبولندا إلى الملحق الأوروبي.

وعاد منتخب هولندا إلى نهائيات كأس العالم مرة أخرى، بعد غيابه عن النسخة الماضية والتي أقيمت في روسيا، حيث خطفت الطواحين الهولندية بطاقة التأهل المباشر للمجموعة السابعة، فيما التحق المنتخب التركي بركب المتأهلين إلى الملحق الأوروبي.

ويتنافس 12 منتخبا على 3 بطاقات في الملحق الأوروبي بالتصفيات المؤهلة لمونديال 2022، وسيتم تقسيم المنتخبات إلى 3 مجموعات تضم 4 فرق تتنافس على البطاقة التأهل بنظام نصف نهائي ونهائي، على أن تقام قرعة الملحق الأوروبي في 26 نونبر الجاري، على أن تقام المباريات في شهر مارس 2022.

وفيما يلي قائمة المتأهلين إلى الملحق الأوروبي المؤهل إلى مونديال 2022:

1- البرتغال (وصيف المجموعة الأولى)

2- السويد (وصيف المجموعة الثانية)

3- إيطاليا (وصيف المجموعة الثالثة)

4- أوكرانيا (وصيف المجموعة الرابعة)

5- ويلز (وصيف المجموعة الخامسة)

6- اسكتلندا (وصيف المجموعة السادسة)

7- تركيا (وصيف المجموعة السابعة)

8- روسيا (وصيف المجموعة الثامنة)

9- بولندا (وصيف المجموعة التاسعة)

10- مقدونيا الشمالية (وصيف المجموعة العاشرة)

11- النمسا (المركز الأول بدوري الأمم الأوروبية)

12- التشيك (المركز الثاني بدوري الأمم الأوروبية)

وعن قارة أمريكا الجنوبية، ضمن المنتخبان البرازيلي والأرجنتيني بطاقة العبور إلى نهائيات كأس العالم، حيث احتل المنتخب البرازيلي صدارة التصفيات برصيد 35 نقطة متبوعا بالمنتخب الأرجنتيني بـ29 نقطة.

وعن القارة الإفريقية، تأهل 10 منتخبات للدور الفاصل المؤهل للمحفل العالمي، حيث سيجرى شهر مارس المقبل، فيما لم يحسم، بشكل رسمي، لحدود الساعة أي منتخب عن القارة الآسيوية عبورها لكأس العالم قطر 2022.

 

 

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

بعد ميلان الإيطالي.. هاشم مستور يوقع لنهضة الزمامرة

المغرب يحرز ثلاث ميداليات برونزية في الكراطي بألعاب البحر المتوسط

إنفانتينو: العوائد الاقتصادية من تنظيم مونديال قطر هي الأكبر في تاريخ “الفيفا”