جامعة الكرة تعقد لقاء تواصليا لتحليل الحالات التحكيمية

14 يونيو 2021 - 11:00

قررت المديرية المركزية للتحكيم، التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، عقد لقاء تواصلى لتحليل الحالات التحكيمية، التي جرت في البطولة الاحترافية لكرة القدم، الأسبوع الماضي.

وحددت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، غدا الثلاثاء بداية من الساعة الثانية زوالا موعدا لهذا اللقاء، الذي سينقل على كل من الموقع الرسمي للجامعة والصفحة الرسمية للجامعة في موقع التواصل الاجتماعي “الفايسبوك” وقناتها الرسمية في منصة “اليوتيب”، على طريقة streaming.

وكان فوزي لقجع، رئيس جامعة الكرة، دعا إلى تنظيم لقاء اسبوعي، بعد كل دورة من البطولة الاحترافية لكرة القدم، بحضور وسائل الإعلام، وتفسير جميع القرارات المتخذة مع حضور الحكام والاعتراف بالخطأ في حال وجوده، معترفا باستحالة انعدام الأخطاء، لكن الهدف الأول يبقى، على حد قوله، هو التقليل منها.

يشار إلى أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، قررت في وقت سابق إطلاق بوابة رسمية تخص قطاع التحكيم على مستوى الموقع الرسمي للجامعة، في إطار انفتاح قطاع التحكيم على محيطه الخارجي من خلال تواصل هادف.

ويتوخى من هذه البوابة، المساهمة في التأطير ونشر الوعي القانوني، وتقريب متصفحها من كل مجالات و اهتمامات هذا القطاع الحيوي ، من معلومات وبيانات و إخباريات، بأبعاد استراتيجية و تشريعية و تقنية، تلبي على حد سواء، حاجيات الممارسين المختصين، و المهتمين بشؤون كرة القدم.

وأشار الجامعة أن هذه البوابة، تحتوي على مجموعة من الأركان من بينها، الإستراتيجية الوطنية في مجال التحكيم، القوانين والتشريعات، التكوين والتطوير، تعيينات الحكام، إضافة للبلاغات والإخباريات، التواصل والشراكات، والمشاريع الاستشرافية.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

أزمة اتحاد طنجة.. “رئيس جمعية القدماء” يعدد أسباب توالي النتائج السلبية وإمكانية إقالة الزاكي

المغرب يشارك في إقصائيات بطولة شمال إفريقيا المدرسية لكرة القدم بمصر

السهلي يخوض غمار ماراثون شيكاغو الدولي