داني ألفيش وقصة “الشبشب” الذي ارتداه بتقديمه لبرشلونة في 2008 و2021

20 نوفمبر 2021 - 12:30

عاد البرازيلي داني ألفيش إلى ملعب "الكامب نو" بعد أن حقق عودة مفاجئة لبرشلونة تحت قيادة المدرب الجديد تشافي، وقُدم رسميا لجماهير البرسا أمس الأربعاء.

وعاد اللاعب البالغ من العمر 38 عاما إلى برشلونة؛ حيث حقق نجاحا هائلا في فترته الأولى، وكان أول توقيع لجوسيب غوارديولا المدرب السابق للفريق الكتالوني.

والآن، يأمل تشافي أن يكون وصول ألفيش مدخلا لحقبة جديدة من النجاح، لكن الظهير الجناح لا يشعر بأي ضغط.

وأزاح ألفيش الستار عن سترة مخملية، وكان يرتدي "نعالا" (شبشب) في تكرار للأسلوب الذي ارتداه عند إزاحة الستار لأول مرة عام 2008.

ثم نزل البرازيلي إلى أرض الملعب حافي القدمين وقطف بضعة خيوط من عشب ملعب برشلونة وشمها أمام الكاميرات، وقال "رائحته مثل كامب نو، رائحته مثل الألقاب. رائحتها مثل الكؤوس".

وأمام الكاميرات، شرح ألفيش سبب ارتدائه للـ"شبشب" في مثل هذا اليوم المهم، وقال "أرتدي شبشبا لأن بعض الأشياء يمكن أن تتغير لكن البعض الآخر لا يتغير".

ووقّع ألفيش -الذي ارتدى بدلة كاملة خلال تقديمه- عقدا حتى نهاية الموسم الجاري وظهر في كامب نو مع رئيس النادي خوان لابورتا قبل التحدث إلى آلاف المشجعين.

ولعب ألفيش لبرشلونة بين عامي 2008 و2016، وفاز بلقب الدوري 6 مرات وبدوري أبطال أوروبا 3 مرات ومثلها لكأس العالم للأندية ضمن إنجازات أخرى.

وسيرتدي اللاعب البرازيلي القميص رقم 8 في فترته الثانية مع النادي الكتالوني، وقال إنه أراد تكريم اثنين من أساطير النادي ارتدوا الرقم نفسه.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

المودن: تنقلنا لنجيرية من أجل لقب الكونفيدرالية

مدرب الأهلي المصري موسيماني يعرض خدماته على الريان القطري

الركراكي: لا أهتم بأزمة ملعب نهائي دوري أبطال أفريقيا وتداعياته