اعتبره كلويفرت “ميسي القادم”.. من يكون إلياس أخوماش نجم برشلونة الواعد ؟

22 نوفمبر 2021 - 05:00

خاض النجم ذو الأصول المغربية، إلياس أخوماش، أولى دقائقه مع نادي برشلونة، خلال المباراة التي جمعت الفريق الكاتالوني بجاره إسبانيول، لحساب الجولة 14 من الدوري الإسباني، فمن يكون أخوماش الذي نال ثقة تشافي هيرنانديز في أول مباراة له كمدرب للفريق.

ولد أخوماش في إغوالادا في 16 أبريل 2004، خريج أكاديمية لاماسيا بنادي برشلونة، حيث ترعرع في تلك الأكاديمية، ولعب لسنة خارج الأكاديمية لنادي خيمناستيك ماتريسا بسبب عدم تجديد عقده، وتألق أخوماش مع هذا النادي مما جعل مدرب لاماسيا يعيده لبرشلونة من جديد

تألق، صاحب 17 سنة، عجّل بضم هذا النجم إلى فريق برشلونة الرديف على الرغم من صغر سنه، ليشاهده تشافي ويضمه للفريق الأول في نونبر 2021، غير أن أخوماش لعب لمنتخب إسبانيا تحت 16 سنة في ثلاث مناسبات.

اعتبره المسؤول السابق عن الأكاديمية، الهولندي باتريك كلويفرت، "ميسي القادم"، كما عقد عدة مقارنات مع النجم الأرجنتيني، علما أن أخوماش أصبح عاشر أصغر لاعب في تاريخ برشلونة يظهر لأول مرة مع الفريق الأول.

يشار إلى أن أخوماش خاض الشوط الأول من مواجهة فريقه أمام إسبانيول، السبت الماضي، حيث قدم أداء مقبولا، قبل أن يترك مكانه لزميله ومواطنه، عبد الصمد الزلزولي، الذي نال إشادات كبيره بعد اللقاء.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

كأس الكونفدرالية.. نهضة بركان يهزم الجيش الرواندي ويعبر لدور المجموعات

اتحاد طنجة يكشف أسباب تعاقده مع غاموندي (فيديو)

ميسي يعلق على التنافس مع كريستيانو رونالدو