أخنوش يضخ نصف مليار في خزينة حسنية أكادير (وثيقة)

23 نوفمبر 2021 - 12:30

قدم رجل الأعمال ورئيس الحكومة، عزيز أخنوش، دعما ماليا كبيرا لنادي حسنية أكادير خلال الموسم الرياضي 2020/2021، بلغ 500 مليون سنتيم.

وحسب التقرير المالي لنادي حسنية أكادير لموسم 2020/2021، الذي تتوفر جريدة "العمق" على نسخة منه، فإن أخنوش قدم، عبر مجموعتة "أكوا" المتخصصة في مجال توزيع الطاقة، دعما ماليا بلغ 500 مليون سنتيم خلال الموسم الرياضي المنصرم، وهي أقل من القيمة التي خصصها للفريق السوسي خلال المواسم الماضية، بسبب ظروف الجائحة.

واحتل مجموعة "أكوا" المركز الثاني في لائحة الداعمين لنادي حسنية أكادير خلف مجلس جهة سوس ماسة، الذي خصص منحة مالية بلغت مليار سنتيم، ما ساعد الفريق السوسي على الخروج بنجاح من التبعات الاقتصادية لجائحة "كورونا" وغياب مداخيل الجماهير.

وفي هذا السياق، أكد الحبيب سيدينو، رئيس حسنية أكادير خلال أشغال الجمع العام العادي الذي لم يكتمل، الأحد الماضي، أن ميزانية الفريق تضررت كثيرا خلال فترة الجائحة إسوة بباقي الأندية الوطنية لغياب دعم المستشهرين، معتبرا أنه لولا الدعم الذي قدمه المحتضن الرسمي لكان وضع الفريق السوسي أكثر سوء.

وسبق لمجموعة "أكوا" التي يملكها عزيز أخنوش، تقديم دعم مالي اقترب من ملياري ونصف خلال موسمي 2018/2019 و2019/2020، حيث ضخت المجموعة ما مجموعه مليار و450 مليون سنتيم، وفقا للتقريرين الماليين للنادي.

يشار إلى أن نادي حسنية أكادير تربطه بمجموعة "أكوا" عقد سنوي تبلغ قيمته 600 مليون سنتيم، علما أن عائلة أخنوش تعتبر من أكبر الداعمين للنادي، خاصة أن والد عزيز أخنوش، أحمد أولحاج، يعد من المساهمين في تأسيس حسنية أكادير سنة 1946.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

يحضّر خططا ويناقش احتمالات.. برشلونة يحلم بعودة ميسي

أجواء حماسية تطبع المران الأخير للمنتخب الوطني بملعب بيتيس قبل مواجهة باراغواي (فيديو)

التشكيلة المتوقعة للمنتخب الوطني المغربي أمام البارغواي