المنتخب المغربي مرشحا وحيد عن إفريقيا لجائزة “جلوب سوكر” لأفضل منتخب سنة 2021

25 نوفمبر 2021 - 05:15

كشفت اللجنة المنظمة لحفل جوائز جلوب سوكر 2021، عن قائمة المرشحين للحصول على جائزة أفضل منتخب في السنة، إضافة لأفضل لاعب، أفضل مدرب، أفضل حارس، إضافة لعدد من الجوائز التي تهم الكرة النسائية.

وسيكون المنتخب الوطني المغربي مُرشحا لجائزة أفضل منتخب في العالم لعام 2021 من غلوب سوكر، حيث يعتبر المغرب المنتخب الأفريقي الوحيد المرشح لهاته الجائزة امام منتخبات فرنسا، إيطاليا، الأرجنتين، البرازيل، إنجلترا، المكسيك، والولايات المتحدة الأمريكية.

كما تم الكشف عن المرشحين لجائزة أفضل لاعب في العالم لسنة 2021، حيث ضمت القائمة 21 لاعباً ويتعلق الأمر بكل من، محمد صلاح، نيمار دا سيلفا، ميسي، كريستيانو رونالدو، روبرت ليفاندوفيسكي، نجولو كانتي، هاري كين، جورجينيو، برونو فيرنانديز، دوناروما، روبن دياز، دي بروين، نيكولا باريلا، كريم بنزيما، سيزار أزبيليكويتا، ماركو فيراتي، توماس مولر، كيليان مبابي، ماركينيوس، جوشوا كيميتش.

كما تم الكشف عن قائمة تضم 8 مرشحين للمنافسة على جائزة أفضل مدرب في العالم 2021، وهم روبرتو مانشيني (منتخب إيطاليا)، جاريث ساوثجيت (مدرب إنجلترا)- بيب جوارديولا (مدرب مانشستر سيتي)- توماس توخيل (مدرب تشيلسي)- ليونيل سكالوني (مدرب الأرجنتين)- أنطونيو كونتي (مدرب توتنهام هوتسبير – إنتر ميلان السابق)- دييجو سيميوني (مدرب أتلتيكو مدريد) - أوناي إيمري (مدرب فياريال).

كما يتنافس على جائزة أفضل حارس في العالم بجلوب سوكر، 9 حراس هم دوناروما (منتخب إيطاليا – باريس سان جيرمان)، تيبو كورتوا (ريال مدريد)، إيدرسون (مانشستر سيتي – منتخب البرازيل)، ماينان (ميلان)، إيميليانو مارتينيز ( منتخب الأرجنتين)، إدوارد ميندي (تشيلسي)، كيلور نافاس (باريس سان جيرمان)، مانويل نويل (بايرن ميونخ)، أوبلاك (أتلتيكو مدريد).

ومن المقرر أن يقام حفل جوائز جلوب سوكر 2021، يوم الـ 27 من شهر دجنبر المقبل فى إمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، ضمن فعاليات إكسبو دبي.

يشار إلى أن جوائز جلوب سوكر، تعقد حفلا سنويا في مدينة دبي الإماراتية، حيث يمنح المتفوقون في مجال كرة القدم خلال السنة عددا من الجوائز والكؤوس لأفضل المنتمين لكرة القدم حول العالم، سواء كانوا لاعبين أو مدربين أو رؤساء أندية أو وكلاء أعمال، أو أندية أو منتخبات.، وتنظم من قبل الجمعية الأوروبية لوكلاء اللاعبين، ورابطة الأندية الأوروبية.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

كأس الكونفدرالية.. نهضة بركان يهزم الجيش الرواندي ويعبر لدور المجموعات

اتحاد طنجة يكشف أسباب تعاقده مع غاموندي (فيديو)

ميسي يعلق على التنافس مع كريستيانو رونالدو