بعد استبعادهما من معسكر ألمانيا.. هل يرحل بونو والنصيري عن إشبيلية؟

21 يوليو 2023 - 05:00

قرر خوسيه لويس مينديليبار، مدرب فريق إشبيلية الإسباني، استبعاد اللاعبين الدوليين المغربيين ياسين بونو ويوسف النصيري، من قائمة 26 لاعبا اختارها للسفر إلى ألمانيا لخوض تجمع تدريبي استعدادا للموسم الرياضي المقبل.

وحسب ما أعلنه النادي الأندلسي فإن بونو والنصيري سيواصلان التدرب في إشبيلية حتى يكونا جاهزين للمشاركة مع النادي الموسم المقبل.

إلى ذلك، كشف لويس مينديليبار مدرب نادي إشبيلية الإسباني، حقيقة الرحيل المحتمل للنجمي المغربيين ياسين بونو ومواطنه يوسف النصيري عن الفريق "الأندلسي" في الميركاتو الصيفي الحالي.

وقال مدرب إشبيلية، بخصوص هذا الأمر: "ندرك أن علينا بيع بعض اللاعبين، وما يحدث مع إغلاق السوق أمر شائك. سنذهب مع 27 لاعباً إلى ألمانيا".

وأشارت صحيفة "أس" الإسبانية إلى أن مينديليبار اعترف قبل سفر بعثة الفريق إلى ألمانيا للدخول في معسكر إعدادي، أن إدارة فريقه تُفكر جدياً في بيع عقود بعض اللاعبين.

وعن إمكانية رحيل بونو والنصيري قال مدرب إشبيلية: "لا أعلم ما سيحدث. لا أعلم ما إذا كان سيأتي شخص ما ويدفع المال للتعاقد مع بونو والنصيري.. إذا كان الأمر كذلك، فيبدو أنه سيحدث من أجل كسب المزيد من المال".

اهتمام النادي الباريسي

وكشفت تقارير إعلامية فرنسية أن نادي باريس سان جيرمان بدأ محادثات مع المغربي ياسين بونو، حارس مرمى إشبيلية الإسباني، لضمه خلال الميركاتو الصيفي الحالي.

وحسب ما أفاد به موقع إذاعة "مونتي كارلو"، فإن رغبة النادي الباريسي في التعاقد مع بونو تندرج في إطار بحث النادي الفرنسي عن حارس ثانٍ، يكون بديلاً للإيطالي جانلويجي دوناروما، لا سيّما بعد الحادث الخطر الذي تعرّض له الحارس الإسباني سيرخيو ريكو.

وأشار المصدر ذاته إلى أن لويس إنريكي، المدرب الجديد لباريس سان جيرمان، "يبدي رأيه بشأن المسارات المختلفة للنادي، في ما يتعلّق بفترة الانتقالات الصيفية"، مضيفا أن بونو، صاحب 32 عاماً، "يتمتع بخبرة قوية وموثوقية، تجعله مثيراً للاهتمام لدى باريس سان جيرمان".

وأشار المصدر أيضا إلى "بدء محادثات" بين اللاعب والنادي، معتبراً أن "الوضع المالي الدقيق جداً" لإشبيلية يمكن أن يسهّل إنجاز الصفقة، بنحو 15 مليون يورو.

60 مليون يورو 

سبق لتقارير إعلامية إسبانية أكدت أن نادي إشبيلية فتح باب التخلي عن خدمات الدوليين المغربيين ياسين بونو ويوسف النصيري خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

ووفق ما أوردته صحيفة “فاموس مي سيفيا”، فإن إدارة النادي الأندلسي حددت 60 مليون يورو كحد أدنى للسماح للاعبي المنتخب المغربي بالرحيل عن الفريق.

وأشار المصدر ذاته إلى أن إدارة النادي الإسباني ستعمل على استغلال عقدي بونو، والنصيري، لتعزيز خزينة النادي المالية الموسم القادم، موضحة أن النادي الأندلسي حدد قيمة انتقال بونو إلى أحد الفرق ما بين 20 إلى 25 مليون يورو، في المقابل بلغ عقد بيع النصيري ما بين 35 إلى 40 مليون يورو.

وشددت الصحيفة ذاتها بأن إدارة نادي إشبيلية لن تسمح للاعبي أسود الأطلس بمغادرة أسوار النادي إلا في حالة التوصل بعروض مناسبة.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

وسط جدل تحكيمي.. حسنية أكادير يوقف انتصارات الجيش الملكي ويحرمه من الابتعاد في الصدارة

محلل تونسي: ما حدث في أزمة قميص نهضة بركان غباء سياسي.. والجزائر سيست الرياضة

عاجل.. اتحاد العاصمة منزعج من “قميص الخريطة” ويهدد بالانسحاب