تقارير مصرية ترجح تقديم موعد كأس أمم إفريقيا بالكاميرون أسبوعا واحدا

06 ديسمبر 2021 - 05:00

قال الإعلامي المصري، أحمد شوبير، إن أنباء تردد عن قيام الاتحاد الدولي لكرة القدم، بترحيل كأس الأمم الأفريقية المقرر إقامته شهر يناير المقبل بالكاميرون، أسبوعاً واحدا.

وأوضح شوبير في برنامجه الإذاعي قائلا: "الكاميرون لم تسلم الملاعب حتى الآن وغريب جدا أننا وصلنا لهذا الوقت ولا نعرف مصير البطولة هل تقام أم لا"، وأضاف شوبير: " لدي معلومة أحاول التأكد من صحتها تفيد بأن الاتحاد الدولي الفيفا يحاول ترحيل موعد بطولة كأس الأمم الأفريقية أسبوعاً وبالتالي لو نجحت هذه المحاولة ستكون أزمة الأهلي مع كأس العالم للأندية انتهت".

وتقام بطولة أفريقيا بالكاميرون في الفترة ‎‏من 9 يناير إلى 6 فبراير لعام 2022، بينما تقام بطولة كأس العالم للأندية في الفترة من 3 إلى 12 فبراير المقبل بدولة الإمارات.

ويترقب مسؤولو النادي الأهلي، حسب صحيفة "اليوم السابع" رد الاتحادين الدولي والإفريقي لكرة القدم على الخطابات التي تم إرسالها إليهما خلال الساعات الماضية، احتجاجا على تعارض مواعيد مباريات كأس العالم للأندية التي يشارك فيها الأهلي بصفته بطل أفريقيا مع بطولة كأس أمم إفريقيا والتي يشارك فيها منتخب مصر في شهر فبراير المقبل.

وينتظر مسئولو الأهلي، تضيف الصحيفة، الحلول المقترحة من جانب الاتحادين الدولي والأفريقي بشأن تضارب مواعيد البطولتين، قبل تحديد موقفهم النهائي، لاسيما أنه يضغط للاحتفاظ بكل لاعبيه الدوليين خلال مشاركته في مونديال الأندية للحفاظ على حظوظه في تحقيق مركز متقدم بكأس العالم للأندية.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

بعد تحقيق اللقب.. حافلة الوداد تتعرض للرشق بوجدة وإصابة السائق

جامعة الكرة تهنئ الوداد بلقب البطولة الوطنية لكرة القدم 

الجيش يحافظ على المركز الثالث رغم هزيمته أمام الرجاء مستغلا تعادل الماص أمام طنجة