عموتة: سندخل مواجهة السعودية بتشكيلة مغايرة نسبيا.. وعودة العملود ستتأخر

06 ديسمبر 2021 - 03:30

أكد مدرب المنتخب المغربي الرديف لكرة القدم الحسين عموتة، اليوم الإثنين، أنه يفكر في تدوير اللاعبين وإدخال بعض التغييرات على تشكيلته، خاصة بعد المبارتين القويتين أمام منتخبي فلسطين والأردن، برسم الجولتين الأولى والثانية من دور المجموعات لكأس العرب المقامة حاليا بقطر وتستمر إلى غاية 18 دجنبر الجاري.

وأضاف، خلال الندوة الصحفية التي عقدها بالمركز الإعلامي الرئيسي بالدوحة قبل المباراة التي ستجمع الفريق الوطني بنظيره السعودي يوم غد الثلاثاء برسم الجولة الثالثة والأخيرة، أن اللاعبين بذلوا مجهودا بدنيا كبيرا خلال اللقاءين السابقين، لذلك من المحتمل معاينة عناصر أخرى ستتاح لها الفرصة لخوض التجربة، خاصة أن الفريق الوطني ضمن تأهله لدور الربع، وذلك تحسبا للمباراة القوية التي ستجمعه بمنتخب الجزائر أو مصر.

وقال عموتة، إن الطاقم التقني، وفي إطار إتاحة الفرصة لجميع اللاعبين المشاركة في المباريات، كان يعمد إلى القيام بالخمس تغييرات المتاحة له في اللقاءات، وبالتالي مشاركتهم المسؤولية كباقي زملائهم وتجهيزهم للمواجهات التي قد تكون حاسمة، مشيرا إلى أنه قد تعرف التشكيلة التي ستبدأ المسابقة لكن من الصعب التكهن بشأن المجموعة التي ستنهيها.

وبخصوص جاهزية اللاعب كريم البركاوي لإتمام مشوار الكأس العربية، شدد عموتة على أن هذا الأخير أجرى أول حصة تدريبية أمس بعد الإرتجاج في المخ الذي تعرض له خلال المباراة الأولى ضد منتخب فلسطين، ويتابع حاليا مع طبيب فيزيولوجي مختص في مثل هذه الحالات، وسيتواجد غدا في كرسي الاحتياط وقد يشارك في اللقاء، وهذا الأمر سيتحدد بعد الحصة التدريبية التي سيخوضها المنتخب المغربي عشية اليوم.

وأوضح، في هذا الصدد، أن تواجد البركاوي ضمن التشكيلة الرسمية ضد منتخب السعودية من شأنه أن يعطي إضافة للفريق، لكونه لاعبا قويا ويتمتع بلياقة بدنية عالية ومؤهلات تقنية متميزة قد تحدث الفارق في أي لحظة من المباراة وخاصة على مستوى خط الهجوم، فيما ستتأخر عودة الظهير الأيمن، أيوب العملود، بسبب عدم شقائه لحدود الساعة من الإصابة.

يشار إلى أن المنتخب المغربي ضمن تأهله لربع نهائي كأس العرب حيث يتوفر على 6 نقاط من انتصارين مقابل نقطة وحيدة للسعودية، وسيتواجه الفريقان غدا الثلاثاء بداية من الساعة الرباعة عصرا لحساب الجولة الأخيرة.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الرجاء يهنئ البرناكي بعد انتخابه رئيسا جديدا لنادي الوداد الرياضي

انتخاب عبد المجيد البرناكي رئيسا جديدا لنادي الوداد الرياضي خلفا لسعيد الناصيري

الكاف يعلن موعد نهائي دوري الأبطال والكونفدرالية الأفريقية