في الذكرى المئوية لتأسيسه.. المغرب التطواني يُغيِّر شعاره بـ”لوغو” من عهد الليغا الإسبانية

28 ديسمبر 2021 - 11:00

قام فريق المغرب أتلتيك تطوان، اليوم الإثنين، بتغيير شعاره الرسمي بشعار قديم كان يعتمده الفريق أثناء ممارسته في الدوري الإسباني “الليغا” قبل استقلال المغرب، وذلك احتفالا بالذكرى المئوية لتأسيس النادي.

وغيَّرت الصفحة الرسمية للفريق على موقع “فيسبوك”، صورة “البروفايل” و”الغلاف”، من الشعار الحالي للنادي إلى شعاره التاريخي الأول، كما نشرت فيديو يوثق تغيير الشعار، احتفالا بمرور 100 سنة على ولادة الفريق سنة 1922.

ويشبه الشعار التاريخي للنادي شعار فريق أتلاتيكو مدريد الذي يعتبر الأب الروحي للفريق التطواني، حيث يضم التصميم رسما لمسجد وهلال ونخلة، بجانب أعمدة بيضاء وحمراء تمثل ألوان الفريق إلى جانب اللون الأزرق، فيما كتب أعلى الشعار باللغة الإسبانية “المغرب أتلتيكو”، وأسفه “تطوان”.

وتتزامن الذكرى المئوية لتأسيس المغرب التطواني، مع ممارسته في القسم الوطني الثاني عقب نزوله من القسم الأول في واحد من أكبر مفاجآت الموسم الرياضي الماضي، غير أنه يمني النفس بالعودة السريعة لقسم الكبار، خاصة أنه يحتل المركز الثاني حاليا بفارق نقطة عن المتصدر اتحاد توركة.

وقضى نادي “الحمامة البيضاء” 16 سنة بالقسم الأول، تمكن خلالها من الفوز بلقبين للبطولة الاحترافية والمشاركة في كأس العالم للأندية وعصبة الأبطال الإفريقية وكأس العرب، بينما تمكن النادي من الوصول إلى المباراة النهائية لكأس العرش خلال الموسم الماضي، والتي لم تجرى بعد.

ويُعد فريق المغرب التطواني من أعرق الأندية المغربية، حيث تأسس سنة 1922، ومارس في الدوري الإسباني وتوج بطلا للقسم الثاني في الليغا، كما تمكن من اللعب في القسم الأول وملاقاة العملاقين الإسبانيين ريال مدريد وبرشلونة بتطوان وإسبانيا.

كما يُعتبر ملعب “سانية الرمل” المعروف باسم “لا يبيكا”، من أقدم الملاعب الوطنية، حيث تم تشييده سنة 1913 وخاضت فيه الفرق الإسبانية مبارياتها مع أتلتيك تطوان أيام الاستعمار، فيما خضع الملعب لعدة إصلاحات وتغييرات لأرضيته ومدرجاته، خاصة خلال السنوات الأخيرة.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

شيماء الحيطي تفوز ببرونزية الدوري العالمي للكاراطي

نهضة بركان يحرج حسنية أكادير بميدانه والتعادل يحسم مواجهة اولمبيك خريبكة والمحمدية

الحافيظي يعود للدفاع عن الوان الرجاء الرياضي