الحافيظي ينهي مسيرته رفقة الرجاء وينضم للحزم السعودي

03 يناير 2022 - 05:00

حسمت إدارة نادي الحزم السعودي صفقة التعاقد مع النجم المغربي عبد الإله الحافيظي، قادما من فريق الرجاء الرياضي، خلال لفترة الانتقالات الشتوية.

وأنهت إدارة الفريق السعودي كافة التفاصيل المالية المتعلقة بضم اللاعب، حيث من المنتظر أن ينضم اللاعب لنادي الحزم بحوالي 700 مليون سنتيم، علما أن الفريق يتذيل ترتيب أندية دوري كأس الأمير محمد بن سلمان، برصيد 11 نقطة من أصل 15 جولة.

وبدأ الحافيظي مسيرته الكروية في مسقط رأسه بمدينة أبي الجعد بإقليم خريبكة، وتحديدا مع نادي اتحاد أبي الجعد الذي كان ينشط في قسم الهواة، قبل أن تجذب موهبته انتباه كشافي فريق الرجاء الذين قاموا في 2009 باستقدامه لفريق الشباب بالنادي.

ولم يضيع الأخير الكثير من الوقت ليخطف الأضواء، حيث تم ترقيته للفريق الرديف ليقدم مستويات قوية، جعلته محل متابعة من قبل مدرب الفريق الأول في تلك الفترة، الفرنسي برتران مارشان، الذي استدعاه للفريق الأول، لتنطلق نجوميته.

وسجل الحافيظي 59 هدفا وصنع 67 آخر، خلال 268 مباراة رسمية بقميص الرجاء في مختلف المسابقات.

وشارك النجم المغربي في إنجاز الرجاء، عندما حصل على المركز الثاني في مونديال الأندية عام 2013، كما لعب الحافظي 22 مباراة مع المنتخب المغربي وسجل 3 أهداف وصنع 11 هدفا لزملائه.

وسبق لفريق الحزم أن حسم أيضا صفقة مهاجم الفتح الرياضي، نوفل الزرهوني، بموجب عقد يمتد لموسم ونصف، مقابل 400 مليون سنتيم، حيث أجبرت الإغراءات المالية للفريق السعودي إدارة الفريق الرباطي على التخلي على خدمات اللاعب خلال فترة الانتقالات الشتوية.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

حصري.. 15 إصابة نتيجة انهيار مدرج الجماهير في مباراة لكرة السلة بطنجة

كانت تنظم في فرنسا منذ 2012.. مراكش تحتضن الجائزة الكبرى لإفريقيا لسباقات الخيول

انهيار مدرج أثناء مباراة اتحاد طنجة لكرة السلة يخلف إصابتين في صفوف الجماهير