بعد الزلزولي.. المغربي الأصل أخوماش يتلقى دعوة للانضمام للمنتخب الإسباني أقل من 19 سنة

13 يناير 2022 - 12:30

تلقى لاعب برشلونة الإسباني، المغربي الأصل إلياس أخوماشـ دعوة للانضمام لكتيبة المنتخب الإسباني لأقل من 19 سنة، للمشاركة رفقة "لاروخا" في الاستحقاقات المقبلة.

وكشفت صحيفة “سبورت” الإسبانية عن استدعاء المغربي، إلياس أخوماش، لمنتخب إسبانيا تحت 19 عاما بقيادة المدرب، سانتي دينيا، خاصة وأن لاعب برشلونة سبق وأن مثل المنتخب الإسباني لأقل من 16 سنة، وخاض 6 مباريات مع فئة أقل من 18 سنة.

وكان إلياس أخوماش قد رفض اللعب للمنتخب المغربي، أقل من 17 عاما، رغم الكثير من المحاولات التي قامت بها الأطر المغربية من أجل اقناعه للعب بالمنتخب المغربي الأول، في ظل المستويات المميزة التي يقدمها رفقة الفريق الكتالوني هذا الموسم.

ومن المنتظر، أن يدخل المنتخب الإسباني لأقل من 19 سنة، معسكره الإعدادي المقبل من 17 إلى 19 يناير الجاري، وخلال هذه الفترة سيتم التأكد من تواجد أخوماش من عدمه.

وكانت صحيفة “ماركا” الإسبانية أكدت أن لاعب برشلونة ذو الأصول المغربية، إلياس أخوماش، رفض جميع دعوات الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لتمثيل “أسود الأطلس”، مؤكدة أنه يفضل اللعب للمنتخب الإسباني.

وحسب صحيفة “ماركا” فإن “أنطونيو بيريناس” مدرب المنتخب المغربي السابق لأقل من 17 سنة ربط الاتصال بأخوماش من أجل تمثيل أشبال الأطلس، غير أن أخوماش أكد له ”بأنه يحب بلده ويفتخر بأصله كمغربي لكنه يرفض اللعب مع المنتخب المغربي ويفضل إسبانيا”.

وأضاف المدرب الإسباني “أنه وجد نفسه بين نارين هل يتركه ليختار إسبانيا، أو يقوم بالإلحاح عليه لإقناعه بالالتحاق بالأسود”، وأضاف “أنني لم أقم بإجراء اتصال واحد معه بل كررت الأمر مرات عدة”.

وولد أخوماش في إغوالادا في 16 أبريل 2004، خريج أكاديمية لاماسيا بنادي برشلونة، حيث ترعرع في تلك الأكاديمية، ولعب لسنة خارج الأكاديمية لنادي خيمناستيك ماتريسا بسبب عدم تجديد عقده، وتألق أخوماش مع هذا النادي مما جعل مدرب لاماسيا يعيده لبرشلونة من جديد.

ويأتي توجيه الدعوة لأخوماش في ظل الجدل الدائر حول هوية المنتخب الذي سيمثله زميله في الفريق، عبد الصمد الزلزولي، الذي رفض تلبية دعوة المغرب للمشاركة في نهائيات كأس أمم إفريقيا بالكاميرون.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

سلسلة “اللاهزيمة” المتتالية للجزائر تتوقف عند المباراة الـ35 على يد المصنف 114 عالميا

الدنمارك تنضم للدول المقاطعة للألعاب الأولمبية بالصين..وبكين تعتبر المقاطعة “خيانة”

كأس أمم إفريقيا.. غينيا الإستوائية تحرج الجزائر وتعقد حلمها في عبور الدور الاول