ارتبط اسمه بالفضائح.. سكزوي حكم ظلم الوداد برادس وذبح تونس في الكاميرون

12 يناير 2022 - 05:05

أسال الحكم الزامبي جاني سيكازوي الذي أدار مباراة تونس ومالي اليوم بمدينة ليمبي، لحساب الجولة الأولى للمجموعة السادسة لكأس إفريقيا للأمم الكاميرون 2022 جدل كبيرا بعد انهاء المباراة قبل نهاية الوقت الأصلي.

ويبلغ سيكاوزي من العمر 42 عاماً ويعمل مدرساً لمادة الرياضيات، ونال حكم دولي سنة 2010، وأدار مباراتين فى نهائيات كأس العالم 2018، كما أدار 10 مباريات فى نهائيات كأس أمم أفريقيا ومبارتين في كأس العرب الأخيرة بقطر.

واشتهر الحكم الزامبي بإتاحة الفرصة دون احتساب العديد من الأخطاء، وكذلك بإشهاره عدد كثير من البطاقات الصفراء وصلت إلى 283 إنذاراً على مستوى المبارايات التي ادارها دوليا كما أنها شارك في فضيحة نهائي عصبة الأبطال برادس مانحا اللقب للترجي التونسي بعد إلغاء هدف التعادل.

وسبق ات تم إيقافه سيكازوي من طرف لجنة الانضباط التابعة للإتحاد الإفريقي لكرة القدم 4 اشهر ومنعه من مزاولة أى نشاط رياضى وقتها، عقب مباراة الترجي وبريميرو دي اجوستو الأنغولي في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا سنة 2018.

يشار إلى أنه ينافس منتخب تونس في المجموعة السادسة ببطولة كأس الأمم الأفريقية 2021 في الكاميرون مع كل من مالي وموريتانيا وجامبيا بالترتيب، علما أن المواجهة المقبلة لـ”نسور قرطاج” ستكون أمام المنتخب الموريتاني الأحد المقبل.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الكاف يعلن موعد نهائي دوري الأبطال والكونفدرالية الأفريقية

سفيان أمرابط على رادار “عملاق” الدوري الإسباني

ألمانيا تعتزم تنفيذ إجراء اضطراري خلال منافسات يورو 2024