استطلاع: أمرابط المفضل لدى جماهير برشلونة لتعويض بوسكيتس

14 مايو 2023 - 05:00

كشف استطلاع للرأي بإسبانيا أن الدولي المغربي سفيان امرابط، لاعب وسط فريق فيورنتينا الإيطالي، يعد المفضل للإنضمام إلى برشلونة الإسباني لتعويض رحيل النجم الإسباني سيرخيو بوسكيتس، الذي قرر الرحيل عن “البلوغرانا” بعد 18 سنة رفقة النادي.

وأظهر الاستطلاع، الذي أنجزته صحيفة “موندو ديبورتيفو” المقربة من برسلونة، تفوق أمرابط بنسبة كبيرة على باقي المنافسين لتعويض بوسكيتس في مركز الوسط بالنادي الكاتلوني، وذلك بنسبة تقارب 27 في المائة، فينا جاء زوبيمندي لاعب ريال سوسيداد ثانيا بنسبة تقترب من 20 بالمائة.

وحل نجم الفريق الكتالوني، الهولندي فرانكي دي يونغ، ثالثا بنسبة 16.60 بالمائة، حيث تفضله الجماهير البرشلونية في خط الوسط المتقدم، بينما جاء الألماني إلكاي غوندوغان، رابعا ونيكو غونزاليز خامسا.

وأوضحت شبكة “كالتشيو ميركاتو” الإيطالية، أن مدرب برشلونة، الإسباني تشافي هيرنانديز، مصمم على ضم أمرابط، حيث يرى في لاعب الوسط المغربي البديل المثالي لقائد الفريق، سيرخيو بوسكيتس، مع إعلان صاحب الـ34 عامًا من الرحيل عن الفريق نهاية الموسم الجاري.

وأشار المصادر ذاتها إلى أن اجتماعًا جرى جدولته بين ممثلي أمرابط وبرشلونة وفيورنتينا بعد نهاية الموسم الكروي الحالي، وحسب المصدر ذاته، فإن الأطراف الثلاثة سيحاولون الوصول لاتفاق مرضٍ للكل في هذا الاجتماع.

كما سبق لصحيفة “موندو ديبورتيفو” أن نشرت على غلافها، صورة للدولي المغربي، سفيان أمرابط، مرفقة بعبارة “أمرابط بوسي الجديد”، في إشارة إلى تعويض الدولي المغربي لقائد الفريق الكتالوني، سيرجيو بوسكيتس.

من جهتها، أبرزت صحيفة “فوت ميركاتو” أن سفيان أمرابط يطمح للانتقال إلى إسبانيا وحمل قميص النادي “الكاتالوني”، رغم عديد العروض التي تلقاها، منها ليفربول الإنجليزي وأتليتيكو مدريد الإسباني، مشيرة إلى أن باريس سان جيرمان استفسر بدوره قبل بضعة أسابيع عن وضعية اللاعب، دون أن يتم الكشف عما إذا سيدخل الفريق دائرة المهتمين بانتداب اللاعب صيفا أم لا.

وكانت صفقة انتقال اللاعب الدولي المغربي، سفيان أمرابط، صوب نادي برشلونة الإسباني، قد فشلت بعد رفض فريقه فيورنتينا الإيطالي التخلي عنه خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية.

وتقدمت إدارة البلوجرانا بعرض رسمي لنادي فيورنتينا، من أجل استعارة سفيان أمرابط، قبل ساعات من غلق باب القيد الشتوي، لكنه قوبل بالرفض، حيث طلب الفريق الكتالوني استعارة متوسط الميدان المغربي مقابل 3 ملايين يورو، مع أحقية الشراء في الصيف، مقابل 37 مليون يورو.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

بعد تخييم الغموض حول مستقبله.. هل حسم الفريق العسكري في مصير حريمات بهذه الخطوة؟

“أمنيستي”: حظر الحجاب في الرياضة الفرنسية يفضح المعايير المزدوجة قبل أولمبياد باريس

بحضور 100 رئيس دولة وحكومة و300 ألف متفرج.. تفاصيل حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024