“الكاف” يعيّن سيكازوي حكم فضيحة تونس ومالي لقيادة مواجهة المغرب والغابون

17 يناير 2022 - 02:00

كشف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم عن الطاقم التحكيمي الذي سيقود مواجهة المغرب والغابون، لحساب الجولة الثالثة والأخيرة من نهائيات كاس أمم إفريقيا المقامة بالكاميرون إلى غاية 6 فبراير المقبل، والتي ستجرى، غدا الثلاثاء، بداية من الساعة الثامنة مساء.

وأسندت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم القدم مهمة القيادة التحكيمية للمواجهة المرتقبة إلى الحكم الموريتاني دحان بيدة، بمساعدة كل من الليبي عطية أمساعد والتنزاني فرانك كومبا، إضافة إلى الحكم الرابع السنغالي ماغيت ندياي.

كما قررت لجنة حكام التابعة “للكاف” تعيين الحكم الزامبي المثير للجدل، جاني سيكازوي، في غرفة "الفار"، الذي أثار جدلا كبيرا خلال مواجهة المنتخبين التونسي والمالي في الجولة الماضية، بمساعدة من التونسي خليل حساني.

وأثار الحكم الزامبي، جاني سيكازوي، جدلا كبيرا خلال مواجهة المنتخبين التونسي والمالي، والتي انتهت لصالح مالي بهدف دون رد، لحساب الجولة الأولى من المجموعة السادسة من نهائيات كاس أمم إفريقيا المقامة بالكاميرون إلى غاية 6 فبراير.

وقرر سيكازوري إنهاء اللقاء قبل دقيقة على صافرة النهاية وذلك عند الدقيقة 89 من المباراة، دون إضافة أي وقت إضافي رغم التوقفات الكثيرة التي طبعة الجولة الثانية، حيث تمت العودة لتقنية “الفار” في أكثر من مناسبة فضلا عن الإعلان عن ركلتي جزاء، وتوقيف اللقاء في حدود الدقيقة 78 لمنح الفصة للاعبين لالتقاط أنفاسهم بسبب الحرارة المرتفعة.

كما تواصلت فضائح الحكم الزامبي عندما صفر نهاية اللقاء في الدقيقة 85، قبل أن يستدرك ويعيد اللاعبين لرقعة الميدان، غير أنه لم يمهلهم سوى 4 دقائق إضافية ونصف للإعلان على نهاية المواجهة.

يشار إلى أنه قد سبق أن تم إيقاف سيكازوي من طرف لجنة الانضباط التابعة للإتحاد الإفريقي لكرة القدم، لمدة 4 أشهر ومنعه من مزاولة أي نشاط رياضى وقتها، عقب مباراة الترجي وبريميرو دي اجوستو الأنغولي في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا سنة 2018، بتهمة تلقيه رشوة من الجانب التونسي.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

هوار يلجأ للتحفيزات المالية قبل مولودية وجدة والوداد

الأهلي يطالب الاتحاد المصري بتعويض يزيد عن 500 مليون بسبب خوض نهائي العصبة بالمغرب

الملك يهنئ أعضاء المنتخب الوطني لكرة القدم داخل القاعة