محلل رياضي يكشف لـ “العمق” حظوظ أشبال الأطلس في التأهل إلى نصف النهائي

01 أغسطس 2024 - 03:30

يتجه المنتخب المغربي الأولمبي لكرة القدم، إلى كتابة صفحة جديدة في تاريخ الكرة المغربية، وذلك من خلال مواجهته لمنتخب الولايات المتحدة الأمريكية، يوم غذ الجمعة، بملعب "حديقة الأمراء" بباريس، لحساب دور ربع نهائي منافسات كرة القدم رجال، بالألعاب الأولمبية الباريسية 2024.

وسيسعى أشبال الأطلس، من خلال مباراتهم أمام المنتخب الأمريكي، إلى تكريس هيمنتهم، وتأهلهم لنصف نهائي المنافسة، وذلك بعد أدائهم العالي والموفق في دور المجموعات، أمام كل من المنتخب الأرجنتيني في المباراة الأولى، و المنتخب العراقي في المباراة الثالثة و الأخيرة.

وفي هذا الصدد، أكد المحلل الرياضي هشام رمرم، لجريدة "العمق المغربي"، أن "حظوظ المنتخب الوطني في الإطاحة بالمنتخب الأمريكي والتأهل لنصف النهائي، قائمة، خصوصا بعد عبور أشبال الأطلس إلى دور الربع بعد صدارة مجموعتهم".

وأوضح رمرم، أنه "بعد هزيمة النخبة المغربية أمام أوكرانيا، تسلل الشك والخوف للجماهير والعناصر الوطنية، بحكم البداية الجيدة التي بصم عليها أبناء السكتيوي أمام الارجنتين، والتي أعطت انطباع على أن المنتخب المغربي منافس قوي ومستعد، مشيرا أنه "كانت أخطاء تكتيكية سواءا أمام المنتخب الأرجنتيني أو الاوكراني، لكن المنتخب سرعان ما استطاع أن يعود في المنافسة، وأظهر أمام منتخب العراق أنه يتواجد في الأولمبياد للمنافسة على الأدوار المتقدمة، مؤكدا على أحقيته في التأهل عن مجموعته في الصدارة".

وقال المحلل، أن "النخبة المغربية لديها طموح كبير، رغم مواجهتها لصعوبات في بداية التجمع قبل انطلاق الألعاب الاولمبية، تكمن في صعوبة الانسجام، حيث أغلب العناصر لم يسبق لها وأن لعبت مباريات معا"، مؤكدا "أن الأمور في تحسن بفضل روح وعزيمة المجموعة بقيادة طارق السكتيوي، خصوصا في المباراة أمام المنتخب العراقي التي أبان فيها المنتخب المغربي عن علو كعبه وأكد أنه في أوج عطائه".

وأكد رمرم، أنه "في الدور الثاني يصبح للمنافسة طابع خاص لا علاقة له بالدور الأول، حيث هذا الأخير يعتمد على النقاط والدور الثاني يلعب على الاقصاء المباشر، مشيرا "أن الاقصاء المباشر لديه طريقة لعب خاصة واستعداد ذهني خاص".

وتابع رمرم، أن "المنتخب المغربي لن يظهر أضعف من الدور الأول، حيث أنه مع مرور المباربات اتضح الانسجام نسبيا بين عناصر، كما سيحاول التغلب على المنتخب الأمريكي، الذي يمتلك ثلاثي، يتوفر على خبرة كبيرة مع المنتخب الأول، كما أن هذا الأخير ليس بالسهل فبعد غيابه لمدة طويلة عن الأولمبياد فسيحاول أن يسجل اسمه في تاريخ المسابقة في هذه النسخة" .

وحجز المنتخب الوطني المغربي الأولمبي بطاقة العبور لربع نهائي منافسات كرة القدم بالألعاب الأولمبية “باريس 2024” متصدرا، بعد التغلب على نظيره العراقي، بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جمعت الطرفين على أرضية ملعب أليانز ريفيرا بمدينة نيس، لحساب الجولة الثالثة والأخيرة من المجموعة الثانية.

في حين، تأهل المنتخب الأمريكي للربع، بعدما أنهى دور المجموعات، في وصافة المجموعة الأولى برصيد ست نقاط، بعد انتصاره بثلاثية نظيفة على غينيا، علما أن حقق انتصارا أولا على نيوزلندا وانهزم بثلاثية نظيفة أمام فرنسا.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

مونديال أوزبكستان.. هيمنة منتخبات الفوتسال الأولى عالميا على دور المجموعات

خطر الإقالة المبكرة يواجه عموتة بعد توالي النتائج المخيبة رفقة الجزيرة الإماراتي

سيغيب لفترة طويلة.. بند في لائحة الرقابة المالية يسمح لبرشلونة بتعويض شتيغن