بمشاركة سفير هنغاريا.. بحيرة أكلمام أزكزا تحتضن الدورة الخامسة للسباحة في المياه الباردة

24 يناير 2022 - 09:30
  • شارك 58 سباحة وسباحا من مختلف مناطق المغرب في النسخة الخامسة للسباحة في المياه الباردة التي نظمت، أمس السبت، ببحيرة اكلمام أزكزا التابعة لإقليم خنيفرة.

وقد عرفت هذه الدورة التي تنظم بتعاون مع عمالة خنيفرة، و المجلس الاقليمي لخنيفرة ومجموع الجماعات الأطلس، وجماعة أكلمام أزكزا، والجامعة الملكية المغربية للسباحة، (عرفت) مشاركة سفير جمهورية هنغاريا بالمغرب، ميكلوس تروملر.

وفي تصريح لوسائل الإعلام، قال تروملر: "إنه سعيد للغاية بمشاركته في هذه الدورة الخامسة التي جرت في المياه الباردة لبحيرة أزكزا بإقليم خنيفرة، التي تتوفر على مؤهلات طبيعية وسياحية مهمة، منوها بدور السلطات الإقليمية وبحفاوة الاستقبال وحسن التنظيم.

وأكد سفير جمهورية هنغاريا بالرباط على أهمية الرياضة في تحقيق التنمية المستدامة، وتوطيد علاقات الشعوب، مشيرا إلى أن مشاركته في هذه النسخة كانت متميزة، وتعتبر بالنسبة إليه تحديا، ومؤكدا على أهمية دور الرياضة في حياة الشعوب.

من جانبه قال السباح المغربي حسن بركة، رئيس الجمعية المغربية للرياضة والطبيعة إنه سعيد للغاية بنجاح النسخة الخامسة من مسابقة السباحة التي جرت أطوارها في خنيفرة.

واعتبر المتحدث هذه الدورة إشعاعا مهما للإقليم الذي يزخر بمؤهلات سياحية وبحيرات مائية تتلاءم وهذا النوع من الرياضات.

وعبّر بركة، الذي دأب على تنظيم هذا الحدث الرياضي منذ 2018، عن امتنانه للسلطات الإقليمية في نجاح هذه النسخة، وعن فخره واعتزازه بكونه أول مغربي يسبح لمسافة 1600 متر في مياه تقل حرارتها عن الـ 5 درجات مئوية.

وأشار في تصريح له إلى أنه كان له شرف أن يكون حامل راية المغرب في بطولة العالم في مورمانسك (فوق الدائرة القطبية الشمالية) عام 2019.

وشهدت الدورة توزيع ميداليات وشواهد المشاركة على الفائزين، من طرف عامل إقليم خنيفرة، محمد فطاح، و الشخصيات المرافقة له.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

نهضة بركان يفتقد خدمات 4 لاعبين أمام اتحاد العاصمة الجزائري

رئيس أولمبيك الدشيرة “يهدد” حكم مباراة فريقه والكوكب المراكشي

مدرب فرنسي سابق للمنتخب المغربي يعلن إسلامه

نادي مولودية الجزائر يفتح تحقيقا حول “إسلام” المدرب الفرنسي باتريس بوميل