الأهلي يخضع المتعافين من “كورونا” لفحوصات طبية دقيقة بعد أزمة بانون

26 يناير 2022 - 11:00

قرر الدكتور أحمد أبو عبلة، رئيس الجهاز الطبي لنادي الأهلي المصري، إخضاع كل لاعبي فريقه الذين تعافوا من فيروس كورونا لفحوص طبية دقيقة، للوقوف على حالتهم الصحية.

وجاء هذا القرار، حسب صحيفة "اليوم السابع" المصرية، بعد تعرض الثنائي أحمد نبيل كوكا والدولي المغربي بدر بانون لاعبي الفريق لمضاعفات الإصابة بالفيروس اللعين، وتعرض أكثر من لاعب في الأهلي للإصابة بكورونا على رأسهم وليد سليمان ورامي ربيعة وبيرسي تاو وميكيسوني وأحمد عبد القادر وعلى معلول وأليو ديانج.

وحسب المصدر ذاته، فقد تلقى الأهلي صدمة بغياب مدافعه الدولي بدر بانون مع المنتخب المغربي في البطولة ذاتها، حيث أُصيب بانون بفيروس كورونا مرتين ما تسبب له في مُضاعفات في التنفس ليتم استبعاده من البطولة وسيحتاج برنامج تأهيلي لمدة ثمانية أسابيع تقريباً ليتأكد غيابه عن مونديال الأندية.

واستأذن بدر بانون من مسؤولي الأهلي بالبقاء مع منتخب المغرب في الكاميرون خاصة بعد خروجه من حسابات موسيمانى في كأس العالم للأندية، وأكد أنه سيعود خلال شهر وأن حالته الصحية تتحسن من يوم لآخر وسيشارك مع الفريق بعد كأس العالم.

وكان بانون قد قال في توضيح سابق له عبر حسابه إنستغرام، "ليس من عادتي أن أنزل تفسيرات حول الإشاعات، لكن أود أن أقول أن كل ما يروج ف الصفحات من أخبار حول صحتي ليس له أي أساس من الصحة".

وتابع بانون، "الحمد لله فبسبب إصابتي بفيروس كرونا مرتين متقاربة الزمن خلفت مضاعافات تتطلب فقط راحة وعدم بذل أي مجهودات لمدة تتراوح تقريبا ما بين 3 و5 أسابيع بإذن الله".

ووجه مدافع الأهلي المصري رسالة جاء مضمونها: "المرجو من الصفحات والصحافة المحترمة عدم نشر أخبار دون التأكد من صحتها لأن مثل هذه الأخبار تسبب مخاوف وهلع بالنسبة للعائلة والمقربين.

وخرج بدر بانون من قائمة المنتخب المغربي المشاركة في نهائيات أمم أفريقيا، بعد المعاناة مع مضاعفات الفيروس المستجد وكذلك تعرضه لإصابة جديدة، مما استدعى المدرب البوسني وحيد حاليلوزيتش تعويضه بنجم فريق الزمالك المصري، أشرف بنشرقي.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

أبرزها الكلاسيكو.. قمم تتصدر المشهد في الدوريات الأوروبية الكبرى

الدكيك: تأهل المغرب لمونديال الفوتسال للمرة الرابعة تواليا إنجاز كبير.. ونركز على النهائي

عاجل.. كاف يرخص للنهضة اللعب بقميصه والنهضة توافق بشروط

ماذا تقول لوائح “الكاف” في تشبت نهضة بركان باللعب بقميص يحمل خريطة المغرب ؟