مباراة الكاميرون وجزر القمر تتحول إلى مأساة.. سقوط العشرات بين قتيل وجريح (فيديو)

25 يناير 2022 - 11:00

شهدت مباراة منتخبي الكاميرون وجزر القمر، مساء أمس الإثنين، ضمن منافسات ثمن نهائي كأس إفريقيا، حادثة مفجعة أودت بحياة 8 أشخاص وإصابة أزيد من 50 آخرين من جماهير الكاميرون خلال خروجهم من ملعب "باول بيا" بالعاصمة ياوندي، بحسب وسائل إعلام كاميرونية.

وأفاد موقع "CRT" الكاميروني بأن الحادثة وقعت بسبب التدافع أثناء خروج الجماهير الكاميرونية من الملعب عقب انتهاء المباراة، حيث جرى نقل المصابين إلى المستشفيات، فيما لم يصدر عن الجهات الرسمية أي معطيات في الموضوع.

تدافع الجمهور الكاميروني الذي أدى إلى وفاة وجرح العشرات في ملعب باول بيا في العاصمة الكاميرونية ياونديhttps://t.co/FBdfRyR3Bs#البيان_القارئ_دائما pic.twitter.com/KKRWV2VUYi

— البيان الرياضي (@AlBayanSports) January 24, 2022

وانتهت مغامرة منتخب جزر القمر في نهائيات كأس أمام إفريقيا من الدور ثمن النهائي، بعد هزيمته بصعوبة بالغة أمام مستضيف البطولة المنتخب الكاميروني، بهدفين لهدف واحد.

جاء هدف المباراة الأول للكاميرون عن طريق كارل إيكامبي في الدقيقة 29 من عمر الشوط الأول والمباراة، وسجل فينسنت أبو بكر هدف منتخب الكاميرون الثاني، ليصبح أول لاعب يسجل أكثر من 5 أهداف فى كأس أمم أفريقيا، وذلك منذ النجم المصرى السابق حسام حسن، وبيني مكارثي، حيث سجل كل منهما 7 أهداف فى بطولة عام 1998.

وقلص منتخب جزر القمر نتيجة المباراة بهدف سجله اللاعب يوسف مشانجاما في الدقيقة 81، ليبلغ المنتخب الكاميروني ربع نهائي البطولة ويضرب موعدا مع المنتخب الغامبي الذي نجح في التغلب على غينيا بهدف دون رد.

وشهد اللقاء إشهار الحكم البطاقة الحمراء للاعب جزر القمر نجيم عبدو في الدقيقة السابعة من عمر اللقاء وهو أسرع طرد يتم في بطولة أمم أفريقيا الحالية.

وكان حارس مرمى جزر القمر علي أحمادا قد تعافى من فيروس كورونا، إلا أنه لم يحصل على التصريح الطبي اللازم للمشاركة في المباراة، فتمت الاستعانة بالمدافع شاكر الهدهور ليحرس مرمى جزر القمر.

وقبل المباراة، تلقى منتخب جزر القمر، المنتخب العربي المشارك لأول مرة في كأس إفريقيا للأمم بالكاميرون، ضربة موجعة، حيث تم تسجيل 12 إصابة بفيروس كورونا في صفوف الفريق، مع فقدان جميع حراس المرمى.

وأعلن اتحاد كرة القدم في جزر القمر عن إصابة 12 فردا من بعثة المنتخب بالكاميرون بفيروس كورونا، مشيرا إلى أن مدرب المنتخب، أمير عبده، على رأس المصابين بالفيروس.

وحقق منتخب جزر القمر المفاجأة بتأهله لدور الستة عشر في أول مشاركة له في كأس إفريقيا، حيث تمكن من إقصاء غانا بعد الفوز عليها بثلاثة أهداف مقابل اثنين، في مباراة مثيرة أدخلت فرحة عارمة على الجماهير القمرية.

وتأهل منتخب جزر القمر بعد اختياره ضمن أفضل 4 منتخبات احتلت المركز الثالث، حيث حلَّ ثالثا في المجموعة الثالثة بـ3 نقاط جمعها من فوزه أمام غانا، بعدما كان قد تلقى هزيمتين أمام كل من المغرب بهدفين لصفر، والغابون بهدف دون رد.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الكبير يعول على منافسات عصبة الأبطال لتحقيق الفوز الأول للرجاء هذا الموسم

مدرب المنتخب المغربي لكرة القدم الشاطئية: “هدفي تأهيل المغرب لكأس العالم 2024 “

هكذا أدار الحسين عموتة مباراته أمام نهضة بركان (فيديو)