موتسيبي يدين حادثة الكاميرون وجزر القمر ويعلن نقل المواجهة المقبلة من ملعب “أولمبي”

25 يناير 2022 - 02:05

اعتبر الجنوب إفريقي، باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، أن ما وقع من أحداث دامية قبل مواجهة الكاميرون وجزر القمر، أمس الإثنين، "غير مقبول ولا يجب أن يتكرر".

وأشار موتسيبي، في مؤتمر صحفي عقده اليوم بالكاميرون، إلى أن الاتحاد الإفريقي سيحقق في الحادثة، مشددا على ضرورة نقل المباراة المقبلة التي ستجرى على ملعب "أولمبي"، الأحد المقبل، إلى ملعب أحمد أهيدجو، إلى حين معرفة حقيقة ما حدث.

ونعى رئيس "الكاف" ضحايا ملعب "باول بيا"، اللذين فقدوا حياتهم في واقعة تدافع الجماهير خلال مباراة الكاميرون وجزر القمر، التي أقيمت أمس الأثنين، مشيرا إلى أنه قام بزيارة باقي المصابين البالغ عددهم 7 جرحى في المستشفى.

وشدد المتحدث ذاته على ضرورة اتخاذ خطوات عاجلة لعدم السماح بوقوع مثل هذه الحوادث مجددا، مذكرا بأن "الكاف'' فتحت تحقيقا في الواقعة لمعرفة ملابساتها وأسباب وقوعها.

وقرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، فتح تحقيق بشأن واقعة مقتل 8 أشخاص وإصابة 38 آخرين نتيجة تدافع الجماهير، وقال في بلاغ له: "علمنا بالأحداث التي وقعت في ملعب أوليمبي خلال مباراة كأس الأمم الإفريقية بين الكاميرون وجزر القمر، ونحقق حالياً في ذلك الأمر من أجل الحصول على مزيد من التفاصيل حول هذا الحادث".

وأضاف البيان: "نحن على تواصل دائم مع السلطات الكاميرونية واللجنة المنظمة المحلية، وأرسل باتريس موتسيبي رئيس "الكاف"، الأمين العام، لمؤازرة المصابين في المستشفيات في ياوندي".

وكانت الحكومة الكاميرونية، قد أعلنت صباح اليوم الثلاثاء، عن زيادة أعداد ضحايا تدافع الجماهير في مباراة الكاميرون وجزر القمر إلى 8 أشخاص وإصابة 38 منهم 7 في حالة خطيرة، بسبب وقوع التدافع في الوقت الذي عانت فيه الجماهير للوصول إلى استاد "باول بيا" في ياوندي لمشاهدة منتخبهم يلعب ضد جزر القمر في دور الـ 16 مباراة في البطولة الإفريقية.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

المنتخب المغربي داخل القاعة يتوج بكأس العرب للمرة الثانية تواليا على حساب العراق

الأهلي المصري يتجه للتخلي عن بانون للدوري القطري مقابل 2.5 مليون دولار

أسود القاعة يتطلعون للظفر بلقب كأس العرب داخل القاعة في مواجهة للعراق