غوارديولا يدافع عن هالاند: “أفضل مهاجم في العالم”

04 أبريل 2024 - 10:00

طالب الإسباني بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي الإنجليزي باحترام النرويجي إرلينغ هالاند "أفضل مهاجم في العالم"، بعد تعرّضه لانتقادات لاذعة من قبل اللاعب الإيرلندي السابق روي كين.

وقال كين، القائد السابق لمانشستر يونايتد، لقناة سكاي سبورتس إنّ "المستوى العام" لهالاند "متواضع جداً" بما يشبه "لاعبي الدرجة الرابعة".

جاءت الانتقادات بعد الأداء الباهت لهالاند خلال تعادل سيتي، بطل الدوري الإنجليزي في المواسم الثلاثة الماضية، من دون أهداف مع آرسنال الأحد في البريميرليغ.

لم تعجب تصريحات كين غوارديولا، معتبراً أنّ أي لوم على التعادل مع آرسنال يجب أن يتحمّله الفريق بأكمله "لا أتفق معه، على الاطلاق. هو أفضل مهاجم في العالم وساعدنا على الفوز بألقابنا الموسم الماضي. إيرلينغ استثنائي".

تابع الثلاثاء في حديثه لصحافيين: "عدم صناعة الفرص لا يعود سببه إلى إيرلينغ. المزايا التي يتمتع بها لا تُصدّق".

أردف: "كان يمكن أن يكون أفضل في بعض المباريات.. (أمام آرسنال) تعيّن علينا التواجد داخل الصندوق. بهذه الحالة كان إيرلينغ سيحصل على مساحات إضافية. هذا يحصل في بعض الأحيان. إذا أردت تسجيل الأهداف اجلب المزيد من اللاعبين أمام مرمى الحارس الخصم، الأمور بهذه البساطة".

ورغم غياب ابن الثالثة والعشرين لبعض فترات هذا الموسم بسبب الإصابة، يتصدّر هالاند ترتيب الهدافين في الدوري (18)، وذلك بعد إحرازه لقب هداف الموسم الماضي إثر قدومه إلى النادي المملوك إماراتياً.

ويبتعد سيتي بفارق ثلاث نقاط عن ليفربول المتصدر ونقطة عن آرسنال الثاني، قبل استقبال استون فيلا الأربعاء في مباراته الثلاثين هذا الموسم في الدوري.

وعن التعليقات الصادرة من كين، أضاف لاعب الوسط الإسباني السابق "أنا متفاجئ لصدورها (الانتقادات) من لاعبين سابقين. أفهم أن تصدر من صحافيين لأنهم لم يتواجدوا على الملعب من قبل، لكن من لاعبين سابقاً فهذا يفاجئني".

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الزمالك يتوج بكأس الكونفيدرالية على حساب نهضة بركان

الملاكم الأوكراني أوسيك بطلا عالميا للوزن الثقيل

بسبب “الاعتمادات”… إعلاميون مغاربة يعتصمون بملعب القاهرة