المنتخب المغربي للدراجات حاضر في الدورة 14 لطواف رواندا في فبراير الجاري

02 فبراير 2022 - 09:30

أعلن منظمو الدورة 14 لطواف رواندا الدولي للدراجات عن مشاركة 19 منتخبا وفريقا، من بينها المنتخب الوطني المغربي، في هذا الحدث الرياضي المقرر تنظيمه من 20 إلى27 فبراير الجاري.

وضمت اللائحة النهائية، بالإضافة إلى الفريق الوطني المغربي، المشارك حاليا في النسخة السابعة من طواف إمارة الشارقة الدولي ، منتخبات رواند والجزائر وإرتيريا والمملكة المتحدة.

كما تشهد نسخة 2022 مشاركة ثمانية فرق قارية من ألمانيا، ماليزيا، النرويج، جنوب إفريقيا، الولايات المتحدة الأمريكية، بلجيكا ورواندا.

و تتميز الدورة بمشاركة فرق ذات شهرة عالمية ، اعتادت على المشاركة في أرقى التظاهرات المدرجة ضمن أجندة الاتحاد الدولي للدراجات، على غرار طوافات فرنسا وإيطاليا وإسبانيا. وتمثل هذه الفرق العالمية المحترفة فرنسا، إيطاليا، إسبانيا، الولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل.

وتعود آخر مشاركة للمنتخب المغربي للدراجات في طواف رواندا إلى سنة 2017 ، علما بأن الدراجين المغاربة سبق لهم أن تألقوا في هذا الطواف الدولي الهام ،المدرج في أجندة الاتحاد الدولي للدراجات ضمن فئة طوافات 1- 2 ، وذلك بفوزهم بعدد من محطاته الثمانية التي تشمل مسافة إجمالية تصل إلى 937 كلم.

وتأتي هذه المشاركة الوطنية ضمن برنامج المشاركات الدولية للمنتخب المغربي من أجل المنافسة على صدارة الترتيب الإفريقي لحجز بطاقة التأهل لبطولة العالم للدراجات على الطريق التي ستستضيفها أستراليا من 18 إلى 25 شتنبر 2022.

كما تدخل ضمن البرنامج التحضيري ، الذي أعدته الجامعة بتنسيق مع شركائها المؤسساتيين لضمان مشاركة وازنة ومشرفة في بطولة إفريقيا للدراجات على الطريق ببوركينا فاسو ( 22-27 مارس ) ، وألعاب البحر الأبيض المتوسط بالجزائر ( 25 يونيو - 5 يوليوز ) ، وألعاب التضامن الإسلامي المقرر إجراؤها بمدية قونيا التركية من 9 إلى 18 غشت القادم.

وتجدر الإشارة إلى أن الفريق الوطني المغربي سيشد الرحال مباشرة عقب اختتام منافسات طواف الشارقة الدولي إلى مدينة أنطاليا على الساحل المتوسطي لتركيا للدخول في تجمع إعدادي يمتد إلى غاية 18 مارس القادم تتخلله المشاركة في العديد من السباقات بالديار التركية المدرجة ضمن أجندة الاتحاد الدولي للدراجات.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

كأس العالم لكرة القدم لمبتوري الأطراف.. المنتخب المغربي يتفوق على نظيره الإيرلندي ب 6 أهداف لصفر

لرصد لاعبين جدد.. الركراكي يتابع مباراة الرجاء وشباب المحمدية (فيديو)

باريس سان جيرمان يخشى عودة محتملة لميسي إلى برشلونة