الاتحاد المصري يحتج لدى “الكاف” على تعيين غاساما لمواجهة الكاميرون ومصر

02 فبراير 2022 - 03:30

قدم الاتحاد المصري لكرة القدم احتجاجا رسميا للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، على تعيين الحكم الجامبي، بكاري جاساما، لإدارة مباراة الكاميرون ومصر المقرر إقامتها غدا الخميس في الدور قبل النهائي لبطولة الأمم الأفريقية المقامة حاليا في الكاميرون.

واعتبر، إيهاب الكومي، عضو الاتحاد المصري لكرة القدم، أن هذا الحكم غير جدير بالثقة عند الجمهور المصري لافتا ولفت إلى أن كان هناك اجتماع للجنة الحكام باتحاد الكرة، وتم حصر أكثر من 12 خطأ للحكم السنغالي الذى أدار مباراة مصر والمغرب والتى انتهت بفوز الفراعنة، وتم إرسال نسخة تحمل كل أخطاء الحكم للاتحاد الأفريقي.

وأكد إيهاب الكومي، عضو الاتحاد المصري لكرة القدم، أن تصريحات صامويل إيتو، والتى وصف فيها لقاء الأسود والفراعنة بالحرب تثير الشكوك، إضافة إلى التسريبات الكاذبة حول إيجابية مسحة محمد صلاح، والتى دحضتها المسحات أمس.

وأردف خلال مداخلة هاتفية على قناة "صدى البلد"، أن كل المعامل الموجودة فى الكاميرون رفضت إجراء مسحة للمنتخب المصرى لكرة القدم، والتى يجري إجراؤها بخلاف مسحات الاتحاد الأفريقي.

من جانبه، قال الحكم الدولي السابق جهاد جريشة إن الشعب المصرى لا يريد سوى العدالة التحكيمية بين مباراتي مصر والكاميرون، لاسيما وأن اختيار الحكم الجامبي بكارى جاساما يحمل، على حد تعبيره، علامة استفهام كبيرة.

وأضاف جريشة، في مرور إعلامي على أحد القنوات المصرية، أن آخر مباراة لعبها الحكم بكاري جاساما كان بين مالي وغينيا الاستوائية، وارتكب خطأً كبيرا بعدم احتساب ركلة جزاء صحيحة لمنتخب مالي، قائلا: "نحن نثق فى أداء لاعبي المنتخب الوطنى أمام الكاميرون، ولكن اختيار بكاري جاساما غير موفق من قبل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، ولا أتوقع تغييره قبل مباراة مصر والكاميرون".

وتابع جهاد جريشة: "ظهر بكاري جاساما وكأنه يتحدث مع غرفة "الفار" فى مباراة مالي وغينيا الاستوائية، وفى النهاية اكتشفنا أن "الفار" كان معطلا فى المباراة، والاتحاد المالي قدم احتجاج رسميا على الأداء التحكيمي، ولا يصح أن يتم مكافأة حكم أخفق فى مباراة بدور الـ16 بالبطولة، بإسناد التحكيم له لمباراة كبيرة فى نصف النهائي بين مصر والكاميرون".

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

المغرب يواجه إسبانيا بهدف العبور لربع النهائي ورد دين قديم

“رأس الأفوكادو” يقود حلم المغرب أمام إسبانيا

لماذا زار مبابي مقر إقامة المنتخب المغربي قبل لقاء إسبانيا ؟