ثلاثي الوداد يحفظ ماء وجه الكرة المحلية في لائحة الركراكي لمونديال قطر

10 نوفمبر 2022 - 02:00

شهدت اللائحة النهائية للمنتخب المغربي المشاركة في نهائيات كأس العالم قطر 2022، الذي سيقام بين 20 نونبر و18 دجنبر، حضور ثلاثة لاعبين فقط من البطولة الاحترافية لكرة القدم.

ومن أصل 26 لاعبا في قائمة المنتخب المغربي لمونديال قطر، تمت المناداة على ثلاثي فريق الوداد الرياضي، ويتعلق الأمر بكل من حارس المرمى، أحمد رضى التكناوتي، والظهير الأيسر، يحيى عطية الله فضلا عن متوسط الميدان يحيى جبران.

وغاب عن القائمة النهائية عدد من اللاعبين الذين كانوا مرشحين للحضور، في مقدمتهم حارس الرجاء الرياضي، أنس الزنيتي، الذي قد يكون حاضرا في لائحة اللاعبين البدلاء، حيث ستتم الاستعانة بهم عند الحاجة في المونديال في حال تعرض أحد اللاعبين للإصابة.

ولم تتغير نسبة اللاعبين المحليين المتواجدين في قائمة وليد الركراكي مقارنة بسلفه البوسني، وحيد حاليلوزيتش، الذي كان ينتقد من طرف الجمهور المغربي بسبب إبعاده للاعبين المحليين حيث كان يكتفي هو الآخر بالمناداة على 3 أو 4 لاعبين كحد أقصى.

يشار إلى أن مدرب المنتخب الوطني المغربي وليد الركراكي أعلن عن لائحة المنتخب الوطني التي سترافقه إلى قطر للمشاركة في نهائيات كأس العالم 2022.

وفيما يلي اللائحة الكاملة للمنتخب الوطني المشاركة في كأس العالم:

حراس المرمى: ياسين بونو – منير المحمدي – رضى التكناوتي.

الدفاع: أشرف حكيمي – نصير مزراوي – نايف أكرد – رومان سايس – أشرف داري – جواد الياميق – يحيى عطية الله – بدر بانون.

خط الوسط: سفيان أمرابط – عبد الحميد الصابيري – سليم أملاح – عز الدين أوناحي – بلال الخنوس – يحيى جبران.

الهجوم: حكيم زياش – سفيان بوفال – أمين حارث – عبد الصمد الزلزولي – زكرياء أبوخلال – إلياس الشاعر – يوسف النصيري – وليد شديرة  وعبد الرزاق حمد الله.

وأوقعت قرعة كأس العالم قطر 2022 المنتخب المغربي في المجموعة السادسة إلى جانب كل من بلجيكا وكرواتيا وكندا، على أن يفتتح مواجهاته بلقاء نظيره الكرواتي على استاد البيت يوم الأربعاء 23 نونبر بداية من الساعة 11h صباحا.

وسيواجه أسود الأطلس المنتخب البلجيكي في الجولة الثانية على ملعب الثمامة بداية من الساعة الثانية ظهرا، على أن يختتم مباريات المجموعة بمواجهة كندا يوم الخميس فاتح دجنبر على ملعب الثمامة أيضا بداية من الساعة الرابعة عصرا.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

وسط استقبال جماهيري.. اتحاد العاصمة الجزائري يحل بمطار وجدة

متحف “الفيفا” بسويسرا يعرض خريطة المغرب كاملة بصحرائه (صورة)

اتحاد العاصمة يطالب “الكاف” بتأجيل نهائي كأس الكونفدرالية