بعد 4 أيام من توديع المنافسات.. أزمة مالية ولوجيستيكية تبقي منتخب غامبيا عالقا بالكاميرون

02 فبراير 2022 - 02:00

يواجه منتخب جامبيا لكرة القدم أزمة في العودة إلى بلاده على الرغم من خروجه من بطولة أمم أفريقيا المقامة حاليا في الكاميرون، رغم مرور 4 أيام من توديع المنافسات على يد المستضيف، الكاميرون، في دور ربع النهائي.

وكشف راديو فرنسا الدولي "RFL" أن "العقارب" لم تتمكن من العودة إلى الديار، لحدود الساعة، بسبب مشكلة في الرحلات الجوية، تتعلق بالمشاكل المالية واللوجستية، رغم أنها ودعت المنافسات السبت الماضي، بعد الهزيمة من الكاميرون بهدفين نظيفين، لحساب ربع نهائي المنافسة الإفريقية.

وعبر لاعبو المنتخب الغامبي، في تدوينات على حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي، عن غضبهم وإحباطهم من الوضعية التي باتوا يعانون منها، حيث حيث قال إبريما سونا عبر حسابه الرسمي في موقع "إنستجرام": "نحن لسنا في هذه البطولة من أجل المال أو أي شيء.. نحن جميعًا نفعل هذا من أجل بلدنا، وبالتالي فإن أقل ما نستحقه هو الاحترام، وهذا هو نفس عدم الاحترام الذي نواجهه منذ 2005، عندما ذهبنا إلى بيرو للمشاركة في بطولة كأس العالم تحت 17 سنة، ولا يمكننا أن نبقى صامتين حيال ذلك".

وتابع "سونا": "إن 11 لاعبًا على الأقل قد غادروا المعسكر التدريبي وحجزوا رحلاتهم للعودة إلى أنديتهم، و15 منا فقط هنا"، كما تحدث مهاجم جامبيا لامين جالو وقال: "يتم استدعاء بعضنا باستمرار من قبل مديري النادي ويطالبون بعودتنا".

من جانبه قال زير الرياضة الغامبي، باكاري بادجي، الموجود حاليًا في ليمبي مع المندوبين، إن التأخير يمثل مشكلة لوجستية وأن اللجنة اللوجستية التابعة للجنة التنسيق الوطنية لكأس الأمم الأفريقية تعمل على حلها.

جدير بالذكر أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، يمنح المنتخبات 48 ساعة لمغادرة الكاميرون، بعد الإقصاء من المنافسات، ما يعني أن "الكاف" لن يوفر الأمن والإقامة لبعثة جامبيا اعتبارًا من اليوم الأربعاء.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

المنتخب الوطني لأقل من 18 سنة يواجه إيطاليا

محمد عزيز ينهي مسار 11 سنة رفقة نهضة بركان برسالة مؤثرة

أوطلحة يهدي المغرب ذهبية.. هيمنة مغربية على نصف ماراثون الجزائر