المحكمة الرياضية الدولية تلغي عقوبة إيقاف عيسى حياتو

07 فبراير 2022 - 12:30

قررت محكمة التحكيم الرياضي الدولي، إلغاء عقوبة إيقاف الرئيس الأسبق للاتحاد الأفريقي لكرة القدم، عيسى حياتو، لعام واحد، التي سلطت عليه من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وقالت المحكمة الرياضية في بيان لها، "أنها أيدت الاستئناف المقدم من طرف عيسى حياتو، وأضافت أن قرار الإيقاف ألغي، ولن يتم فرض أي عقوبة على حياتو".

وجاء قرار إلغاء العقوبة، حسب بيان المحكمة الرياضية، لعدم وجود أدلة كافية على انتهاك عيسى حياتو لقواعد القيم لدى “الفيفا”.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم، قد عاقب الكاميروني عيسى حياتو بالإيقاف لمدة عام عن ممارسة أي نشاط يتعلق بكرة القدم، بتهمة مسؤوليته عن انتهاك القواعد المتعلقة بترويج الحقوق الإعلامية والتسويقية للمسابقات التي نظمها الكاف بين عامي 2014 و2017.

واعتبر "الفيفا، في قراره السابق، أن عيسا حياتو انتهك المادة 15 لمدونة الأخلاقيات المعمول بها في الاتحاد الدولي من خلال مشاركته في التفاوض وإبرام وتوقيع اتفاقات تتعلق بحقوق التسويق للمسابقات التي نظمتها الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم مع شركة (لاغادير سبورت) الفرنسية بين عامي 2014 و2017".

وأوضح أنه "بعد عقد جلسة استماع موسعة، أكدت الغرفة القضائية أنه اخترق واجبه في الولاء لمنصبه رئيسا للكاف، بعدما دخل نيابة عن عنها، في اتفاقية مخالفة للقانون مع الشركة المذكورة، وتسببت في أضرار جسيمة للكاف، وصلت إلى 200 مليون جنيه مصري وأساءت لسمعتها ".

وأشار البيان إلى أنه "تقرر معاقبة حياتو بمنعه من المشاركة في أي نوع من الأنشطة المتعلقة بكرة القدم على المستويين المحلي والدولي لمدة عام واحد، بجانب فرض غرامة قدرها 30 ألف فرانك سويسري".

وأخطر الاتحاد الدولي لكرة القدم، عيسى حياتو، بالقرار، بداية شهر غشت الماضي، ليبدأ تنفيذ العقوبة من تاريخ إخطاره، وحتى يوم 3 غشت 2022"، قبل أن يتقدم الرئيس الفخري "للكاف" باستئناف لدى محكمة التحكيم الرياضية الدولية.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

فوضى كوبا أميركا تُثير مخاوف منظّمي مونديال 2026

الادعاء الألماني يؤكد لـ”العمق” اعتقال بودريقة والبدء في إجراءات تسليمه للمغرب (صورة)

“الفيفا” يراسل الزمالك المصري بخصوص قضية خالد بوطيب