الرئيس ماكي سال يوشح أعضاء المنتخب السنغالي الفائز بكأس أمم إفريقيا بوسام الأسد الوطني

09 فبراير 2022 - 06:30

أقيم، يوم الثلاثاء، بقصر الجمهورية بالعاصمة السنغالية دكار، حفل وشح خلاله الرئيس السنغالي، ماكي سال، أعضاء المنتخب الوطني السنغالي (أسود التيرانغا) وطاقمه التقني الفائز بكأس أمم إفريقيا في كرة القدم بوسام الأسد الوطني من درجة ضابط.

ويتعلق الأمر بلاعبي المنتخب ال 28 وأعضاء الطاقم التقني الذين توجوا بكأس أمم إفريقيا لأول مرة في تاريخ السنغال، وبهذه المناسبة، أعرب زملاء عميد الفريق كاليدو كوليبالي عن فخرهم وسرورهم بهذا التكريم.

وبالإضافة إلى ذلك، قرر الرئيس ماكي سال صرف مكافأة استثنائية قدرها 50 مليون فرنك إفريقي (76 الف أورو) لكل لاعبي المنتخب الوطني وأعضاء الطاقم إضافة لقطع أرضية.

وأشاد الرئيس السنغالي بروح الوحدة التي أظهرها الشعب السنغالي في تنوعه حول أسود التيرانغا خلال مشاركتهم في كأس أمم إفريقيا بالكاميرون.

وكان الملك محمد السادس بعث برقية تهنئة إلى رئيس جمهورية السنغال، ماكي سال، وذلك بمناسبة فوز منتخب بلاده بكأس أمم إفريقيا لكرة القدم في دورتها ال33.

ومما جاء في البرقية “يسعدني أن أعبر لكم، وكذا لكافة أفراد الشعب السنغالي، عن تهانئي الحارة على الفوز الكبير الذي حققه المنتخب الوطني السنغالي، خلال المباراة النهائية للدورة ال33 من بطولة كأس أمم إفريقيا لكرة القدم التي أقيمت في الكاميرون”.

وأشاد الملك في هذه البرقية بأسود السنغال الذين تمكنوا، بفضل حزمهم ومثابرتهم والطابع النوعي للعبهم، من الظفر بكأس أمم إفريقيا وتسطير صفحة بطولية في تاريخ كرة القدم السنغالية، وهو ما شكل مصدر سعادة لمجموع الشعب السنغالي.

ومنحت ضربات الترجيح لقب كأس أمم إفريقيا لكرة القدم في نسخته ال33 التي تحتضنها الكاميرون للمنتخب السنغالي ب4 مقابل 2.

وكان المنتخب السنغالي وصل لنهائي كأس أمم إفريقيا في نسخته ال32 التي احضنتها مصر سنة 2019 وانهزم في المباراة النهائية أمام المنتخب الجزائري.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

بعد ميلان الإيطالي.. هاشم مستور يوقع لنهضة الزمامرة

المغرب يحرز ثلاث ميداليات برونزية في الكراطي بألعاب البحر المتوسط

إنفانتينو: العوائد الاقتصادية من تنظيم مونديال قطر هي الأكبر في تاريخ “الفيفا”