بعد تقليص عقوبة كيروش.. هل يخفض “الكاف” عقوبة بوفال ويكون حاضرا أمام الكونغو ؟

09 فبراير 2022 - 08:00

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم تخفيض عقوبة الإيقاف من جانب الاتحاد الأفريقي لكرة القدم ضد مدرب "الفراعنة"، البرتغالي كارلوس كيروش، بمباراة واحدة فقط تنقضي بانتهاء المباراة النهائية لبطولة الأمم الأفريقية.

كما تقرر إلغاء الغرامة المالية المقدرة ب 10 آلاف دولار، وهي العقوبات التي فرضت على المدرب البرتغالي الغياب على نهائي كأس الأمم الأفريقية 2021.

وحسب مصادر إعلامية مصرية، فقد أخطر اتحاد الكرة كيروش بالقرارات الجديدة، على هامش جلسة عقدها، وليد العطار، المدير التنفيذي لاتحاد الكرة المصري مع كارلوس كيروش، لوضع الترتيبات الخاصة ببرنامج إعداد الفريق لملاقاة نظيره السنغالي الشهر المقبل في مباراتي الدور الفاصل لتصفيات كأس العالم.

وترغب الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم في أن يقوم الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بفعل الأمر نفسه مع عقوبة الإيقاف الصادرة في حق نجم المنتخب الوطني المغربي، سفيان بوفال، الذي أوقف لمباراتين مع تغريمه 5 آلاف دولار، ما يعني حرمانه من المشاركة في موقعتي الكونغو الديمقراطية لحساب الدور الحاسم المؤهل لنهائيات كأس العالم قطر 2022، المقررة شهر مارس المقبل.

وتمني جامعة الكرة النفس في أن يتم تخفيض عقوبة بوفال ولو لمباراة واحدة، ليغيب بذلك عن مواجهة الذهاب المقرر إجراؤها في كينشاسا بالكونغو ويتم الاعتماد عليه في لقاء الإياب بالدار البيضاء، علما أن الجامعة قدمت استئنافا للجنة العقوبات التابعة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

يشار إلى أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، أصدر سلسلة من العقوبات بحق لاعبي المنتخبين المغربي والمصري بعد الخلافات التي نشبت بين الفريقين عقب اللقاء بينهما، في ربع نهائي كأس الأمم الأفريقية المقامة بالكاميرون.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الوداد والرجاء يتعرفان على منافسيهما في الدور التمهيدي الثاني من دوري أبطال إفريقيا

إضافة لعدد من التظاهرات القارية.. “الكاف” يجدد الثقة في المغرب لاحتضان “كان” السيدات 2024

بعد انتدابات “وازنة”.. جماهير الجيش الملكي تدعو للتعجيل بالتعاقد مع مدرب “عالمي”