رغم إعلان ساحل العاج تنظيمها للبطولة.. الجزائر تؤكد رسميا تنظيم”شان 2023″

10 فبراير 2022 - 05:00

بعدما أعلنت الحكومة الإيفوارية، عن نقل كأس أمم إفريقيا للمحليين المقرر إقامتها سنة 2023، إليها، بدلا من إقامتها في الجزائر، أكدت هذه الأخيرة أنها هي من ستقوم بتنظيم البطولة السنة المقبلة.

وأكد الاتحاد الجزائري لكرة القدم، في بلاغ رسمي على صفحاته،  أن النسخة السابعة من بطولة الأمم الأفريقية 2022 للاعبين المحليين ستقام بالفعل في الجزائر في الفترة من 8 إلى 31 يناير 2023.

وجاء إعلان نقل البطولة إلى ساحل العاج بعد اجتماع، فيرون أومبا ماسينجو، السكرتير العام للاتحاد الإفريقي لكرة القدم مع رئيس الوزراء الإيفواري، باتريك أتشي، حيث أعرب ماسينجو عن رضاه عن استعدادات كوت ديفوار لبطولة كأس أمم إفريقيا والتي ستقام في صيف العام المقبل، بين 23 يونيو و23 يوليو، بينما ستقام بطولة المحليين، بين 8 و31 يناير المقبل.

وكشف مصدر من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم لموقع "فيلجول" المصري أن "البطولة ستكون بمثابة تجهيز لكأس الأمم، واختبار ملاعب كوت ديفوار الـ6 والتي ستستضيف كأس أمم إفريقيا 2023، مضيفا: "نريد إقامة بطولة المحليين بعدد أكبر من المنتخبات، مع دعوة المنتخبات الكبرى في القارة للمشاركة".

"وكان الكاف" قد صادق على المواعيد الرسمية لكأس أمم إفريقيا سنة 2023 بساحل العاج، حيث ستقام النسخة المقبلة خلال فصل الصيف، بعد إقامته في نسخة الكاميرون خلال فصل الشتاء، حيث ستنظم بساحل العاج في الفترة ما بين 23 يونيو حتى 23 يوليوز من سنة 2023.

كما تمت المصادقة، في وقت سابق، على تنظيم الجزائر لبطولة إفريقيا للاعبين المحليين، في الفترة ما بين الـ8 والـ31 من يناير من سنة 2023 ايضا، وهي البطولة التي توج المنتخب المغربي بآخر نسختين لها، وذلك بالمغرب سنة 2018 ثم بالكاميرون سنة 2021 بقيادة الناخب الوطني، الحسين عموتة، قبل أن يتقرر نقلها لساحل العاج.

ويشهد "الشان " مشاركة 16 منتخبا يُوزّعون على 4 مجموعات مناصفة، وبعد ثلاث جولات يتأهّل رائد ووصيف كلّ مجموعة إلى ربع النهائي.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

إطلاق رحلات جديدة بـ5 آلاف درهم لتشجيع الأسود في ربع نهائي المونديال

الركراكي.. حُرم من كأس العالم لاعباً ليصنع التاريخ مدرباً

من هو عز الدين أوناحي الذي انتزع إعجاب لويس إنريكي ؟