بمشاركة زياش في الأشواط الإضافية.. تشيلسي يتوج بكأس العالم للأندية للمرة الأولى في تاريخه

12 فبراير 2022 - 08:10

توج نادي تشيلسي الإنجليزي بكأس العالم للأندية للمرة الأولى في تاريخه، بعد تغلبه على نظيره بالميراس البرازيلي، بهدفين لهدف واحد، خلال المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب محمد بن زايد بنادي الجزيرة، في نهائي كأس العالم للأندية.

وحسم التعادل الإيجابي بهدف لمثله أحداث شوطي المباراة، حيث جاء الهدف الأول لتشيلسي عبر روميلو لوكاكو في الدقيقة 55 من ضربة رأسية، قبل أن يعادل فريق بالميراس في الدقيقة 64 عبر رفائيل فيجا من ركلة جزاء، فيما حسن الألماني اللقب للفريق اللندني قبل 5 دقائق من نهاية الأشواط الإضافية من علامة الجزاء أيضا.

وشارك زياش مع بداية الأشواط الإضافية، وقدم بعض التمريرات والعرضيات لزملائه في الفريق، دون أن يشكل خطورة كبيرة على مرمى الفريق البرازيلي.

وخاض تشيلسي المباراة بكل من، ميندي، أنطونيو روديجر - تياجو سيلفا - أندرياس كريستينسن، هودسون أودوي- ماتيو كوفاسيتش - كانتي - سيزار أزبيلكويتا، ماسون مونت - روميلو لوكاكو - هافيرتز.

وافتتح تشيلسي بطل دوري أبطال أوروبا مشواره ببطولة كأس العالم للأندية، بالفوز على الهلال بطل دوري أبطال أسيا بهدف نظيف، فيما بدأ نادي بالميراس البرازيلي بطل أمريكا الجنوبية مشواره من الدور نصف النهائي بمونديال الأندية، حيث تغلب على الأهلي المصري بهدفين نظيفين.

وكان تشيلسي قد شارك فى بطولة كأس العالم للأندية نسخة عام 2012، وتأهل للمباراة النهائية لكنه خسر اللقب أمام فريق كورينثيانز البرازيلي بعد الهزيمة أمامه بهدف دون رد.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

إقالة وحيد وقُرب تعيين وليد تفتح الباب أمام عودة الأسود “المغضوب عليها”

ألعاب التضامن الإسلامي.. أربع ميداليات جديدة للمغرب واحدة منها ذهبية بألعاب القوى

اللعنة تطار العجوز البوسني.. وحيد لن يلعب ثالث مونديال يتأهل له