هل يغادر الريال؟.. تراجع مستوى دياز وخلافه مع زملائه يجر عليه انتقادات بإسبانيا

15 أبريل 2024 - 05:00

يواجه اللاعب الدولي المغربي، ابراهيم دياز، انتقادات كبيرة من الصحافة الإسبانية نظير "تراجع" مستواه رفقة فريقه ريال مدريد في الفترة الأخيرة، ما يقربه من الرحيل عن صفوف "الميرينيغي" في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وأوردت وسائل الإعلام الإسبانية المقربة من ريال مدريد أن أداء المغربي، ابراهيم دياز، تراجع في الأسابيع القليلة الماضية خاصة من حيث النجاعة والفعالية الهجومية، مشيرة إلى أن اللاعب لم يعد يقدم مستواه المعهود مقارنة مع بداية الموسم الجاري.

من جهته، علّق أنشيلوتي على إهدار الفرص،: "عادة ما يحدث أنه عندما لا تسجل، يتم معاقبتك، ولحسن الحظ دافعنا بشكل جيد للغاية، إبراهيم دياز أهدر هدفًا رائعًا، لكنه لعب مباراة مذهلة".

واعتبرت المصادر ذاته أن اللاعب المغربي بدا مشتتا في الأسابيع الأخيرة وخاصة منذ ورود أخبار حول اهتمام عدة أندية أوروبية بخدماته في الصيف المقبل أبرزها أرسنال الإنجليزي، إضافة للمنافسة الشرسة على مركز الجناح الأيمن.

وركزت الصحف الإسبانية أيضا على الخلاف بين دياز وزميليه في الفريق، فيديريكو فالفيردي ولوكا مودريتش، خلال مباراة الفريق الملكي وريال مايوركا في الدوري الإسباني، حيث كان فالفيردي قد سب إبراهيم دياز بكلمة غير لائقة، خلال المباراة المذكورة، بعد فقدان اللاعب المغربي الكرة وعدم عودته إلى الخلف لأداء المهام الدفاعية.

وأكدت شبكة “إي إس بي”، أن هناك حالة غضب انتابت فالفيردي من سلوك إبراهيم دياز داخل الميدان، في إحدى اللقطات من مباراة ريال مدريد ومايوركا، بالدوري الإسباني، إضافة لردة فعل مودريتش بعد إضاعته لفرصة سهلة أمام المرمى.

وتابعت: "دياز خسر الكرة في الأمام، لكنه لم يعد لمساندة الفريق في الدفاع ومحاولة الحصول على الكرة من جديد، وكان فالفيردي هو من عاد للوقوف في وجه هجمة مايوركا المرتدة، فالفيردي قال إلى دياز، بعدما قطع الأول الكرة تحرك والمس الكرة اللعينة، قبل أن يعود الأوروجواياني ويقطع الكرة وإعادة الأمور".

وانتشرت أنباء عن إمكانية تصاعد الخلاف بين اللاعبَين، قبل أن يتدخلا بنفسيهما لاحتواء الموقف؛ حيث علق الثنائي على صورة جمعتهما سويا، إذ نشر الحساب الرسمي لريال مدريد صورة لإبراهيم دياز مع فيديريكو فالفيردي، من أحد تدريبات الفريق، وقد أعاد الدولي المغربي نشرها، معلقًا "أخي"، مع إرفاقه رمزًا تعبيريًا لقلب أبيض، أما فالفيردي، فنشر الصورة نفسها، مع إرفاقه رمزًا تعبيريًا لقلب أحمر.

هل يغادر دياز ريال مدريد ؟

بات ريال مدريد الإسباني على استعداد تام لعرض النجم المغربي إبراهيم دياز للبيع خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، وسط اهتمام العديد من الأندية الأوروبية الكبرى.

وأشارت صحيفة "سبورت" الإسبانية، إلى تراجع فرص دياز في الظهور مع الفريق الأول بالنادي الملكي، حال تأكد وصول كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان في صفقة انتقال حر، إلى جانب الصفقة البرازيلية الواعدة إندريك.

وقالت الصحيفة إن الريال حدد مبلغ 60 مليون يورو للتنازل عن خدمات دياز؛ لكّنه سينتظر موقف اللاعب ورغبته في البقاء أو الرحيل عن النادي، خاصةً في ظل تقديمه مستويات مذهلة هذا الموسم مما أثار إعجاب الكثير من الأندية الأخرى يتقدمها أرسنال اللندني.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

“”الكاف” يربك حسابات الجيش الملكي.. والرجاء ينتظر تأهيل ملعب “العربي الزاولي”

النزاعات ومستحقات اللاعبين تثقل كاهل الوداد والرجاء

رسميا.. مدرب بولندي يخلف نابي في قيادة الجيش الملكي لموسمين رياضيين