حكيمي: الإقصاء من “الكان” مخيب ومحبط.. ومواجهة ريال مدريد ستكون ممتعة

14 فبراير 2022 - 12:30

أكد النجم الدولي المغربي والظهير الأيمن لباريس سان جيرمان الفرنسي، أشرف حكيمي، أن الإقصاء الذي تعرض له رفقة المنتخب المغربي من كأس أمم إفريقيا كان "مخيبا".

وأوضح حكيمي، في حوار مع جريدة "الماركا" الإسبانية، أن شعورا سيئا سيطر على جميع مكونات المنتخب المغربي عقب الإقصاء من "كان الكاميرون"، خاصة بعد العمل والأداء الجيد لأسود الأطلس في أغلب لقاءات البطولة، مشيرا إلى أنه كان متحمسا لمساعدة الفريق والذهاب بعيدًا غير أن الحظ لم يساعد، على حد قوله، المنتخب من المضي قدما والتأهل للأدوار النهائية.

وأضاف اللاعب ذاته: "كانت لدينا فرصة للقيام بأشياء رائعة، كنت متحمسًا، من المخزي أن نغادر البطولة بهذه الطريقة، حزين على المغادرة، لكن سعيد بالعمل الذي قام به الفريق".

وأشاد لاعب باريس سان جيرمان بأداء منتحب جزر القمر الذي شارك لأول مرة وبلغ ثمن النهائي، مضيفا أنه هنأ لاعبيه على ما قدموه وأخبرهم أنه أنني فخور برؤية ما فعلوه.

وبخصوص المواجهة المرتقبة لفريقه أمام ريال مدريد في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، شدد حكيمي على أن اللقاء سيكون ممتعا، وقال بهذا الخصوص: " ستكون مباراة ممتعة، إنه فريق في قلبي بسبب كل ما قدمه لي، لقد جعلني شخصًا ولاعبًا أفضل، وجعلني أتعلم. سنستعد جيدًا للمباراة".

وعبر اللاعب الدولي المغربي عن ارتياحه باللعب في باريس سان جيرمان رغم الضغط الكبير الذي يعاني منه في أغلب المباريات، مشيرا إلى أن الفريق الباريسي يتوفر حاليا على عدد مهم من اللاعبين الكبار، ومؤكدا أنه أعجب بمدينة باريس بسبب لغتها وثقافتها فضلا عن جمالها.

واعتبر المتحدث ذاته أن التدرب رفقة النجمين ليونيل ميسي ونيمار جونيور ساعده على الظهور بشكل أحسن إضافة إلى أنه يلعب، على حد قوله، مع الأفضل في كل مركز في العالم، مبديا إعجابه الكبير بقدرات وأداء متوسط الميدان الإيطالي، ماكو فيراتي.

وقال بهذا الخصوص: "رؤية فيراتي على المستوى الشخصي والتدرب معه، تجعلك تدرك أنه هادئ مهما تعرض إلى الضغط، إنه يسيطر على الكرة، ومن المستحيل أن تأخذها منه، مشاهدة ماركو كان أمرًا ممتعًا".

كما تحدث حكيمي عن العلاقة المميزة التي تربطه بالنجم الفرنسي، كيليان مبابي، معتبرا أن ما ساعد على ذلك هو تقاربهما الكبير في السن، وأوضح: ""لنرى ما سيحدث مع مبابي في الموسم المقبل، أتمنى له التوفيق في مسيرته وفي حياته، لكنه هو من سيقرر، سنستمتع به، حيث لا يزال لدينا عدة أشهر متبقية معًا، وبعد ذلك سنرى ما سيحدث".

وحول الفرق بين مسيرته رفقة باريس سان جيرمان وريال مدريد، اعتبر حكيمي أنه نضج بشكل أكبر عما كان عليه رفقة "الميرينغي" لأنه لم يكن يتوفر، على حد تعبيره، على الخبرة الكافية، غير أن لعبه مع عد من الأندية العالمية ساعده على اكتسابها وطور من مستواه.

يشار إلى أن باريس سان جيرمان سيواجه ريال مدريد، غدا الثلاثاء، لحساب ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، على أرضية ملعب "حديقة الأمراء" بباريس، بداية من الساعة التاسعة مساء، على أن يرحل لمدريد لمواجهته إيابا، بداية شهر مارس المقبل.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

إدارة الجيش الملكي في مرمى نيران الجماهير بعد اختيار داكروز مدربا جديدا

“سيغير وجه الكرة في القارة”.. “الكاف” يتغنى بـ”دوري السوبر الإفريقي”

معين شعباني يكشف لـ”العمق” حقيقة عرض الجيش الملكي