فازت فيها الإنسانية.. مباراة تجمع “أطفال الشوارع” بأكادير مع أبناء الجالية المغربية بسويسرا (فيديو)

19 فبراير 2022 - 02:00

احتضن ملعب الجامعة الدولية بأكادير، الأربعاء الماضي، المبارة الودية التي جمعت فريق الأطفال في وضعية الشارع، بفريق أبناء الجالية المغربية المقيمة بالعاصمة السويسرية جنيف، وذلك بحضور القنصل الشرفي لدولة سويسرا روبرتا أولر، وعدد من الفعاليات المدنية.

وتأتي هذه المباراة الأولى من نوعها على صعيد جهة سوس ماسة، في إطار مبادرة “متطوع وباغي نعاون في احتضان ولاد بلادي”، التي أطلقتها مؤخرا جمعية “انطلاقة جيدة” بمدينة أكادير وضواحيها.

وفي تصريح خص به جريدة العمق المغربي، قال حسن حاجي، رئيس جمعية “انطلاقة جيدة” بأن مشاركة أطفال في وضعية الشارع، في هذه التظاهرة الرياضية، التي نظمت بشراكة مع جمعية الجالية المغربية المقيمة بجنيف، جاءت بعد شهر ونصف من بناء الثقة والتأطير النفسي.

وأكد حسن حاجي، أن الرياضة تلعب دورا كبيرا في إدماج هذه الفئة من الأطفال في المجتمع، الشيء الذي دفع بجمعية “انطلاقة” للبحث عن باقي المتدخلين، وتوقيع اتفاقيات شراكة معهم، بغية إدماجهم في المجال الرياضي وغيره من المجالات.

ودعا ذات المتحدث، نادي حسنية أكادير وعموم الأندية الرياضية بالمملكة، لفتح آليات التواصل مع الأطفال في وضعية الشارع، الذين يتوفر أغلبهم على مهارات كبيرة في مختلف الرياضات.

من جانبه قالت القنصل الشرفي لدولة سويسرا بأكادير روبرتا أولر، أن هذه المبادرة الرياضية، التي نظمتها جمعية “انطلاقة” بشراكة مع جمعية الجالية المغربية المقيمة بجنيف، من شأنها أن تساهم في تقوية الروابط المتينة التي تجمع المغرب بدولة سويسرا.

وأشادت أولر روبيرتا، بالمباراة فقالت: هذا يوم مميز بالنسبة إلي، الأطفال هم الأمل والمستقبل، ولقاء الأطفال المغاربة ونظرائهم السويسريين من أصول مغربية شيء استثنائي، وكرة القدم رياضة توحد الجميع”.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الادعاء الألماني يؤكد لـ”العمق” اعتقال بودريقة والبدء في إجراءات تسليمه للمغرب (صورة)

“الفيفا” يراسل الزمالك المصري بخصوص قضية خالد بوطيب

رغبة النصيري تقربه من حمل قميص روما الإيطالي