لاعبات المنتخب الامريكي يفزن بتعهد مساواة في الاجور مع الرجال وتعويض 24 مليون دولار

24 فبراير 2022 - 02:00

فاز المنتخب الأمريكي للسيدات في كرة القدم بمعركة قضائية ستمكنه من الحصول على تعويض بقيمة 24 مليون دولار، بالإضافة إلى تعهد من الاتحاد الوطني للعبة بمساواة الأجور مع منتخب الرجال بعد نضال طويل، وفق ما أعلن الطرفان في بيان مشترك.

وجاء في الاتفاق "تعهد الاتحاد الأمريكي لكرة القدم بأجور متساوية للمنتخبين الوطنيين للسيدات والرجال في جميع المباريات الودية والبطولات، بما في ذلك كأس العالم".

وشك لت قضية المساواة والجوائز المالية لكأس العالم جزء كبيرا من الدعوى التي رفعها المنتخب الامريكي للسيدات في سنة 2019 عقب تتويجه باللقب العالمي، والذي اتهم فيها الاتحاد بـ"الرفض ب ع ناد" المساواة في الرواتب مع نظرائهن لدى منتخب الرجال.

وقالت نجمة الكرة الامريكية ميغين رابينو في مقابلة مع قناة "ايه بي سي" بعد الإعلان عن الاتفاق "أعتقد أننا سننظر الى هذا اليوم بعد سنوات ونقول إن هذه هي اللحظة التي تغيرت فيها كرة القدم الأميركية للأفضل".

وتنص الاتفاقية على توزيع 22 مليون دولار على اللاعبات، بينما سيتم تخصيص مليوني دولار في حساب خاص من أجل مساعدتهن "في أهدافهن بعد انتهاء مسيرتهن والجهود الخيرية المتعلقة بكرة القدم للسيدات والفتيات".

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

أجواء حماسية تطبع المران الأخير للمنتخب الوطني بملعب بيتيس قبل مواجهة باراغواي (فيديو)

التشكيلة المتوقعة للمنتخب الوطني المغربي أمام البارغواي

مدرب الباراغواي: المنتخب المغربي مجموعة خطيرة تتوفر على لاعبين من أعلى طراز